• ×

04:19 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

مع تواصل هطول الأمطار : أولياء الأمور يسحبون ابنائهم من مدرسةٍ بفيفاء و يطالبون بتوفير طريق آمن

غابت المسؤولية بين التطوير و البلدية و الطرق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (فيفاء) 
حملّ أولياء أمور عددٍ من طلاب مدرسة " جوة الشراحيلي و السلماني " بفيفاء إدارة الطرق (فرع المواصلات) و هيئة التطوير و التعمير بفيفاء و البلدية مسؤولية أي أضرار قد تلحق بأبنائهم طلاب المدرسة التي تُطل على وادي الجوة و لا تصلها طرق آمنة أثناء مواسم الأمطار الغزيرة و السيول في المنطقة جاء ذلك بعد أن واصلت الأمطار هطولها في المنطقة و تقطعتّ على إثرها السبل بالمدرسة التي بدتّ معزولةً هناك , و 60 منزلاً أخرى تقع في محيطها .

و كانت فيفاء أون لاين قد نشرت في تقرير مصور رصداً للأوضاع السيئة يوم أمس هناكّ نتيجةّ عدم وجود طريق رسمي آمن من أنحاء المنطقة إلى المدرسة الوحيدة بالجوة , ما دفع أولياء الأمور اليوم مع تواصل هطول الأمطار إلى سحبّ أبنائهم مبكراً من المدرسة فيما حمل المواطن "يحيى حنين" ولي أمر طلابٍ في المدرسة إدارة المدرسة و المعلمين مسؤولية أي خطرٍ يحدث لطلاب المدرسة جراء السيول .. و أضافّ قائلاُ :"نحن كمواطنين لا نعلم حتى الآن من هي الجهة المسؤولة عن تأمين طريق آمن إلى المدرسة .. هل هي هيئة التطوير أو بلدية فيفاء أو فرع المواصلات" .

[تابع .. التقرير الأول ليوم أمس تحت عنوان : بالصور : خطر طريق وادي الجوة يهدد حياة طلاب مدرسة و 60 منزلاً بفيفاء ]


image

image
image

image
image

image


صورة معاناة الطلاب يوم أمس


من جديد تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على فيفاء اليوم في إحتجاز طلاب و منسوبي مدرسة " جوة الشراحيلي و السلماني " بالمحافظة حيث الطريق المؤدية إلى المدرسة التابعة لإدارة التربية و التعليم بجازان و 60 منزلاً أخرى تقع على إمتداد وادي الجوة هي في الحقيقة مجرى السيل الذي يشكل خطورةً على سُكان المنطقة المقيمين بالقرب من الوادي و أبنائهم طلاب التعليم العام بالمدرسة إياها .

و على الرغم من المناشدات و المطالبات التي لا زالت تتقدم بها إدارة المدرسة و ذوي الطلاب الذين يشغل بالهم الخطر المحدق بأبنائهم في مواسم الأمطار الطويلة بالمنطقة حيث تجتمع مياه الأمطار لتشكل سيلاً مُدمراً يتوجب عليهم شقهُ كل صباح لمواصلة تعليمهم العام و العودة عبرهُ مساءً , إلا أن الجهات ذات العلاقة لا تلبث تتجاهل هذا الخطر أو تلقي كل واحدةٍ منها باللائمة على الأخرى و تاهت مطالب المواطنين بين أروقة إدارة الطرق و البلدية .

من جهتهم كرر المواطنين و أولياء امور الطلاب مناشداتهم لأمير منطقة جازان التدخل لحماية أبنائهم و منازلهم هذا الخطر و إنشاء طريق آمن بعيداً عن مجرى السيل .




image

image
image

image
image

image
image

image
image

image



تقارير سابقة كانت قد تناولت الطريق المذكور وحتى الأن لم يتم حل المشكلة :

يخدم أكثر من ستين منزل وأسرة ومدرسة للبنين
وادي جوة الشراحيلي يفتقر للإسفلت وطرقات رملية تزيد من معاناة المواطنين
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-11155.htm

إثر انقطاعه بسبب الأمطار والسيول
فرع المواصلات بفيفا يباشر فتح طريق مدرسة جوة الشراحيلي والسلماني والمنازل المجاورة
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-12265.htm


بواسطة : faifaonline.net
 10  0  2739
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.