• ×

05:46 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

تزايد انتشار عناكب سوداء في فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 
ظهرت في فيفاء مؤخراً عناكب سوداء قلّ ما كانت تشاهد قبلاً في المنطقة حسبما أكدّ "كبار السن" في فيفاء , حيث لم تكن معهودة من قبل , وتزايد انتشارها هذه الأيام داخل المنازل فيما لا يُعرف لها إسم متداول , إلا أنها أشبه بعنكبوت الأرملة السوداء السامة , والتي تتميز باللون الأسود الداكن و بوجود نقطة حمراء في مؤخرة العنكبوت لا تشاهد دائما لصغرها , وهي شرسة على الحشرات وبني جنسها .

وتعد عنكبوت الأرملة السوداء هي أحد أنواع العنكبوت المشهورة بسمها المؤثر على الأعصاب. هو نوع كبير الحجم يتواجد في جميع أنحاء العالم ويرتبط عادة بالبيئات الحضرية أو المناطق الزراعية حيث يمكن للإناث أن تعيش حتى 5 سنوات بينما تكون حياة الذكر أقصر بكثير ، وعلى خلاف الاعتقاد السائد ، من النادر أن تفترس الأنثى الذكر بعد التزاوج كما أن اسم عنكبوت الأرملة السوداء شائع الاستخدام عندما يشار إلى الثلاث أنواع الأمريكية الشمالية والتي تتميز بألوانها الداكنة, الوبر الأسود والأحمر. هناك 31 نوع معروف نذكر منهم: العين الحمراء Red eye - الأرملة البنية أو الأرملة الفضية Brown or Gray widow - والأرملة الحمراء Red Widow
في جنوب أفريقيا تسمى الأرملة السوداء بـ Button widwon (الأرملة ذات الأزرار حيث كلمة Button تعني زر)
حالياً هناك ثلاث أنواع يمكن تصنيف الأرملة السوداء على أساسها في شمال أمريكا وهي: 1- الأرملة السوداء الجنوبية 2- الأرملة السوداء الشمالية 3- الأرملة السوداء الغربية , ومن الأسماء يمكن ببساطة تبين مناطق تواجدها.



image
image
image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  6365
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.