• ×

05:14 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

أهالي بلغازي : خدمات الإتصال والإنترنت سيئة ومعاناتنا مستمرة

في حين ينوي عدد من أبناء القرى في بلغازي تنظيم مقاطعة شبكة الجوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سليمان الغزواني  
عبّر عدد من سكان محافظة العيدابي ومراكزها وخاصة مركز بلغازي عن بالغ استيائهم من ضعف شبكة الجوال ، خاصة خدمة الجيل الثالث . وتذمر الكثير من الأهالي من سوء التغطية التي لا تلبي حاجتهم في الاتصال ، حسب وصفهم . كاشفين أن معاناتهم تتضاعف مع خدمة الإنترنت ، وطالبوا بضرورة معالجة تلك المشاكل . كما طالب العديد من أهالي القرى التابعة لمركز بلغازي المسئولين في شركات الاتصالات السعودية بتوفير خدمة الجيل الثالث . صحيفة فيفاء اون لاين قامت بجولة ميدانية و التقت بالمواطن إبراهيم الغزواني الذي عبر عن معاناته حيث قال أنه و كغيره من المتصفحين للنت بأشد الحاجة لخدماته كون ذلك مطلب ضروري في إكمال واجباتهم اليومية عبر الإنترنت والدخول إلى موقع الجامعة بشكل دائم .
مشيراً انه في الوقت الذي يعيش فيه العالم أوسع الإنفجارات المعلوماتية و عصر تقنية الاتصالات التي اصبحت في تسارع عجيب وبات الكثيرون حولنا في عالمنا جل أعمالهم عبر هذه الخدمة و هذه التقنية , إلا أن سكان القطاع الجبلي بالرغم من كثافة السكان فيه لا يتمتعون بهذ الخدمة بل مجرد سماعهم لها يشكل لهم هاجساً بالظفر بتلك الخدمات رغم مطالباتهم المتجددة دائماً , في نفس الوقت يشتكي أهالي محافظة العيدابي بالرغم من تمتعهم بهذه الخدمة من كثرة الإنقطاعات و سوء التعامل من قبل شركة الاتصالات بالصيانة و الرد على شكاويهم .

شرائح موبايلي وازدياد الطلب

وعلى ضوء ذلك وفي ظل أنقطاع شبكة الجوال في بعض القرى في بلغازي استغلت بعض العمالة الوافدة والتي تدير محلات بيع الشرائح المجهولة في أسواق العيدابي والأسواق المنتشرة في المنطقة زيادة الطلب والإقبال الملحوظ على شراء شرائح موبايلي من قبل المواطنين الذي فضلوا شراء تلك الشرائح كونها تلبي طلباتهم وتقضي حاجاتهم بشكل مؤقت وربما تصبح تلك الشريحة هدفهم الأول والرئيسي والمفضلة لهم في حال استمرت المشكلة .
هذا وقد عبّر أهالي قرية ريع مصيدة والغلفة والحناية والقرى والأحياء المجاورة لها عن الانقطاع المتكرر لشبكة الجوال " الاتصالات السعودية " بين الحين والآخر . حيث أبدى الأهالي في تلك القرى امتعاضهم الشديد من الانقطاع وضعف الخدمات المقدمة من مزود الخدمة وقد التقت الصحيفة بالمواطن علي بن أحمد الغزواني احد سكان قرية ريع مصيدة وعبر عن أسفه الشديد من انقطاع شبكة الجوال في ريع مصيدة بين الحين والآخر وأضاف أن الغالبية أصبح لا يستفيد من جواله في ظل استمرار الانقطاع المتكرر للشبكة ، وطالب شركة الاتصالات السعودية بمعالجة هذه المشكلة وزيادة الأبراج وإيجاد حلول عاجلة للقضاء على المشكلة .


تنظيم حملة للمقاطعة

في نفس السياق يسعى العديد من أبناء بعض القرى في بلغازي من تنظيم حملات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي هدفها الرئيسي تسليط الضوء على معاناتهم من سوء خدمات الإتصال وانقطاعاته المستمرة وكذلك مطالبتهم بتوفير خدمات الإنترنت الضرورية (الجيل الثالث) واتفقوا هؤلاء الناشطون أن تبدأ حملتهم بداية بمقاطعة شركة الاتصالات السعودية لمدة محددة والتوجه لمشغل آخر كحل مؤقت حتى يجدوا حلاً لمعاناتهم وأن يصل صوتهم للمسؤول والنظر في مطالبهم وتوفير الخدمات لهم .

مناشدة عبر الصحيفة

صحيفة فيفاء أون لاين من جانبها تنقل المعاناة كما هي وتدعو شركة الاتصالات السعودية النظر لمطالب الأهالي وإيجاد الحلول الكفيلة لإيجاد خدمات الانترنت التي تكفل للأهالي تمتعهم بهذه الخدمة كونها أصبحت مطلبا ضروريا في عصرنا هذا ومجارات للتطور الذي تشهده مملكتنا الغالية في ضل قيادتنا الرشيدة .
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  1192
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.