• ×

04:42 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

المجلس البلدي بمحافظة الداير يعقد جلسته الثالثة عشرة .

تم الخروج بعدة قرارات مهمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء ـ متابعة 
عقد المجلس البلدي بمحافظة الداير جلسته الثالثة عشرة ، حيث تم خلالها مناقشة جدول العمل المعد للاجتماع وبعد تداول النقاش تم الخروج بالقرارات التالية :

1. التأكيد على القرار رقم (65) بازدواج الطريق من مثلث طلان إلى مكتب التربية والتعليم كونه أولوية وحاجة ملحة .

2. التأكيد على القرار رقم (68) باستكمال طريق الحزام من بدوة إلى الجازر وفقاً للمسار القديم المفتوح من قبل حرس الحدود طريقاً رديفاً للطريق العام كون المسار المقترح شديد الانحدار .

3. التأكيد على القرار رقم (25) بخصوص إنشاء جسور استنادية على ضفاف وادي مظبور ليصل طريق المضبعة بمثلث المجاهدين طريقاً رديفاً للطريق العام .

4. التأكيد على القرار رقم (49) بخصوص حصر المواقع التي يحدث بها ( انهيارات انقطاع تجمع مياه الأمطار تجمع أتربة ومخلفات السيول ) وإعداد خطة من قبل قسم إدارة الأزمات والطوارئ بالبلدية لمعالجتها على المدى البعيد .

5. التأكيد على القرارين رقم (51- 58) وتنسيق أمانة المجلس مع الموظف / مصعب أثلاوي بمكتب رئيس البلدية لمتابعة آلية تنفيذ القرارات من قبل الأقسام وتزويد المجلس بتغذية راجعة .

6. استكمال مشروع درء أخطار السيول بوادي جورا من الجهة الشرقية مع ضرورة معالجة وضع المحلات التجارية الواقعة على ضفة الوادي الشرقية وحمايتها من السيول وعمل كباري مشاة رابطة بين الجهتين الشرقية والغربية بعد التنسيق مع إدارة الدفاع المدني .

7. معالجة الملاحظات الواردة في تقرير عضو المجلس البلدي / سالم حسين المالكي رئيس لجنة الخدمات ( المرفق ) والتي تكمن في الآتي :-

*أ- إزالة باقي عمود كهرباء الخشب الواقع مقابل محلات أحمد سليمان الفيفي يمنع الاستفادة من التوسعة في الطريق العام وقد يتسبب في خطر على المارة
.
*ب- أماكن لتجمع المياه الراكدة مع تسرب مياه الصرف الصحي الواقع بجوار سوبر ماركت القدس خلف شقق السلمي وكذلك بجوار مطاعم في نهاية العبارة الموجودة بسوق الأغنام وتحتاج ردم بمستوى الطريق مع سفلتة .

*ج- مجمع تصريف الواقعة بمفرق الحصيمة بجوار محلات الجعدبي بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل لخطورتها .

*د- حفر في الطريق الواقع في مفرق الحصيمة مقابل سوبر ماركت النور بحاجة إلى صيانة وترقيع .

*ه- بقايا سياج حديد الواقع بالطريق العام بجوار محلات شبل الصلي يحتاج إلى إزالة كونه يشكل خطراً على المركبات وقد يسبب حوادث ويمنع الاستفادة من توسعة الطريق .

8. معالجة الملاحظات الواردة في تقرير عضو المجلس البلدي / سالم حسين المالكي رئيس لجنة الخدمات ( المرفق ) الخاصة بالنظافة والتي تكمن في الآتي :-

*أ- تأخر العمالة في تنظيف الحاويات لفترة طويلة .

*ب- تراكم النفايات وكثرتها مما يجعل أكثرها ترمى خارج صندوق الحاوية .

*ج- انبعاث الروائح الكريهة وتسببها في تلوث البيئة .

*د- تركها للحيوانات تعبث بها ونثرها في الطرقات مما يسبب في تشويه منظر الطريق .

9. إيصال خدمة الإسفلت لقرية روحان عن طريق ذراع البارك وخطيبة والصادر بها قرارات المجلس ذات الرقم ( 18) في دورة المجلس الأولى و ( 43 ) في دورة المجلس الحالية مع ضرورة توسعة طريق روحان الدابر من الجهة العلوية والعمل على سفلتته مستقبلاً ليكون رديفاً للطريق الأخر .

10. دراسة طلبات الأهالي المقدمة .

المصدر صحيفة الداير ..
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1225
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.