• ×

04:39 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

أمير جازان: كلفنا المسؤولين بإدخال التنمية للمناطق الجبلية بدءا بفيفا والعيدابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - متابعات-الوطن 
أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أن المديرية العامة للمياه في المنطقة تعد مثل أي فرع لأي وزارة كانت تواجه خططا حالية ومستقبلية ومعاملاتها مباشرة مع الجمهور.
وأشار أمير جازان خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية أول من أمس إلى أنه دائما خلال الجلسات والاجتماعات، يؤكد أن الإنسان ولو كان فاقدا للركب في السنوات الماضية لكن ذلك ليس عاملا محبطا والمستقبل مشرق ولله الحمد.
وقال الأمير محمد بن ناصر: كلفنا جميع المسؤولين بإدخال التنمية في المناطق الجبلية وسوف نبدأ إن شاء الله بمحافظة فيفا والعيدابي، والتي سوف تساهم في توفير جميع متطلبات هذه المحافظات من مشاريع خدمية ومرافق صحية وتعليمية مما يوفر حياة كريمة للمواطن والمقيم، مشيرا إلى أنه أشعر من قبل إدارة المياه بأنه سوف يكون هناك آبار ارتوازية في السفوح لتضخ لهذه المناطق.
وأضاف: الجميع يعلم بأن منطقة جازان هي أكثر منطقة استغلت هذه الفتره وأقامت مشاريع: وبالإضافة إلى إنشاء البني التحتية التي تحتاج لوقت وجهد وتعاوان مستمر بين المواطن والجهه المعنية، ودائما نقول أن الشخص يحاول أن يتجاوز المشاكل التي تحصل سوء في تعثر المشاريع وتقصير المقاولين بالنسبة للسقيا وماحولها وهي مشكلة تواجهه سكان القطاع الجبلي منذ مده وخصوصا عندما يتدخل ضعاف النفوس ويحرمون المواطن حقه لذلك حرصنا على الإدارة والمراقبة وذلك لتحسين الدور وإستغلال الإمكانيات المتاحة لها وبذلك قادره على تجاوز كل العقبات. وشهدت الجلسة مداخلات للمواطنين عن معاناتهم من إيصال الخدمة وتأخر تنفيذ بعض المشاريع ومعانات أهالي القطاع الجبلي وإحتياجاتهم بالإضافة إلى مناقشة مشاريع السدود وشبكات الري ومحطات الصرف الصحي والتنقية .
وأوضح مدير عام المياه بجازان المهندس حمزه قناعي في ردوده على المداخلات أن إدارتة تنفذ 450 مشروع وشبكات مياه بطول 6000كم وخطوط ناقلة تتجاوز 2000كم و185ألف توصيلة مياه منزلية.
وبين أن مدينة جيزان ومحافظة فرسان هما الوحيدتان على مستوى المملكة تضخ بهما المياه المحلاة على مدار الساعة. وقال: نفذنا شبكات مياه بجميع القرى الساحلية وهناك مشروع قنوات لري مزارع سد وادي بيش في المراحل الأخيرة بالوزارة وسيكون عن طريق قنوات مغلقة "أنابيب".
وأشار إلى أن طرق السقيا سابقا كانت تتم عن طريق المشايخ ورؤساء المراكز لكن إكتفت المديرية بإصدار بطاقات سقيا لكل مواطن توزع عن طريق المديرية أو أحد فروعها وتحدد كميات لكل مواطن.
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1560
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.