• ×

05:53 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

مدرسة الداثري والمخشمي تنفذ برنامج للإسعافات الاولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين ( مكتب التربية والتعليم - فيفاء ) 

ضمن الأنشطة العامة لمدرسة الداثري والمخشمي بفيفاء أقام قسم الارشاد بالمدرسة متمثلا في الأستاذ قاسم سلمان الفيفي وتحت رعاية إدارة المدرسة ( ورشة عمل اسعافات أولية وسبل المحافظة على الحياة ..الانعاش القلبي الرئوي) لجميع منسوبيها من طلاب ومعلمين قام بتقديم وتنفيذ هذا البرنامج كلا من :
1- الاستاذ / موسى محمد سالم الفيفي (مدير ادارة التمريض والعلوم الصحية المساعدة بجامعة جازان )
2- الاستاذ /المدرب / موسى أحمد يحيى الفيفي ( مدرب الانعاش القلبي المعتمد بوزارة الصحة)
وذلك يوم الإثنين الموافق 11 / 2 / 1434 هـ بدأ البرنامج بفطور جماعي ثم توجه الجميع لصالة مصادر التعلم حيث القى مدير المدرسة الأستاذ حسن سلمان الفيفي كلمه رحب فيها بالحضور شاكرا لهم حضورهم وتجاوبهم مع الدعوة المقدمة لهم من قبل الاستاذ قاسم سلمان الفيفي استاذ الارشاد بالمدرسة المنسق لهذا البرنامج ..
ثم بداء البرنامج مع الأستاذ / موسى محمد سالم الفيفي بشرح لمعنى الاسعافات الاولية و كيفية الاسعاف الأولي للمصاب في كثير من الحالات التي قد تصادفنا في حياتنا اليومية .. تخلل هذا الشرح الكثير من الاسئلة للطلاب ومناقشتهم في كثير من الحالات وتصحيح للكثير من المفاهيم الخاطئة لدى الكثيرين في كيفية اسعاف المصاب ..
ثم جاء دور المدرب / الأستاذ / موسى أحمد يحيى الفيفي بشرح طريقة الانعاش القلبي والتنفس الصناعي للمصابين وكيفية تحسس النبض وفتح مجرى التنفس , كما بين لهم اختلاف طريقة الانعاش بين الانسان البالغ وبين الطفل الذي لم يتجاوز سنته الاولى وتطبيق ذلك عمليا امام الطلاب .
وفي ختام البرنامج شكر مدير مدرسة الداثري والمخشمي الاستاذ حسن سلمان الفيفي باسمه ونيابة عن منسوبي المدرسة من معلمين وطلاب كلا من الاستاذ / موسى محمد سالم الفيفي والاستاذ / موسى أحمد يحيى الفيفي على حضورهم وعلى إقامتهم لهذا البرنامج الذي أعطى الطلاب معلومات عن كيفية التعامل مع أي اصابة قد تحدث لا سمح الله متمنيا في الوقت نفسة السلامة والصحة للجميع .
- حضر البرنامج مشرف الارشاد الطلابي بالمكتب الاستاذ عبد الله علي فرحان الفيفي ومشرف التربية البدنية الاستاذ يحيى حسن الفيفي
- بدأ البرنامج الساعة العاشرة صباحا و استمر حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا
- كان تفاعل الطلاب تفاعلا كبيرا وشاركوا في الاجابات على الاسئلة المطروحة عليهم كما شاركوا في التطبيق العملي لطريقة الانعاش القلبي والتنفس الصناعي
- تم توزيع الكثير من الهدايا والجوائز على الطلاب المشاركين
- الجوائز المقدمة للطلاب كانت مقدمة من عمادة شئون الطلاب بجامعة جازان






image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image
image

image
image

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1560
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.