• ×

05:31 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

محول كهرباء يهدد حياة 100 طالبة بوادي مناخل بالداير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (محمد المالكي -الداير - عكاظ) 
يهدد محول كهرباء مجاور لمدرسة العزة في وادي مناخل الابتدائية والمتوسطة للبنات بمحافظة الداير، حياة 100 طالبة بسبب الأحمال الزائدة وبما ينذر بانفجاره في أي لحظة. وناشد مالك المدرسة سالم جابر العزي المسؤولين في وحدة كهرباء الداير، بضرورة توفير عدادات مع محول ومولد كهرباء منفصل للمدرسة، خاصة وأنه استوفى كافة متطلبات المعاملة من بناء غرفة للمحول والمولدات وتسديد الرسوم وذلك قبل أكثر من سبعة أشهر على حد قوله. وأضاف المالكي: «تتكون المدرسة من دورين وتحتوي على 20 مكيفا يتم تشغيلها في آن واحد، إضافة إلى معامل ومختبرات تعمل بالكهرباء، مما يزيد الأحمال الكهربائي على العداد القديم». وطالب المالكي بضرورة التسريع في تركيب العدادات الإضافية لخشيته، من زيادة الحمل على العداد وحدوث حريق. وزاد: «الدفاع المدني بالداير حذر من زيادة الأحمال على الكهرباء، ورفض تسليمي شهادة أمن وسلامة حتى أستوفي جميع المتطلبات».
إلى ذلك، اتهم مدير وحدة كهرباء الداير جابر بن علي الفيفي المقاول بالمماطلة في دعم المدرسة بالطاقة الكهربائية المطلوبة بالرغم من سداد المالك للرسوم واستيفائه لجميع المتطلبات.
وقال: «يتعذر المقاول بأعذار واهية، بالرغم من التوجيهات المتكررة، لذلك رفضت وحدة كهرباء الداير تسليم المقاول أي مستخلص حتى ينفذ ما يلزمه تجاه المدرسة بناء على توجيهات مدير كهرباء منطقة جازان المهندس محمد عجيبي».
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1072
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:31 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.