• ×

11:00 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

أمطار فيفاء تقطع الكهرباء وتغلق الطرق ولجنة عاجلة لحصر أضرار المنازل والمدرجات الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي ( عصام عريشي- أيمن سالم - سلطان الفيفي - الوطن ) 
أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة فيفاء التابعة لمنطقة جازان أول من أمس، إلى تعليق الدراسة وانقطاع التيار الكهربائي واحتجاز عدد من الأسر في منازلها، بسبب تساقط الصخور التي أدت إلى إغلاق العديد من الطرق الفرعية، وحدوث أضرار بالطرق الرئيسة، كما حرمت الطلاب والموظفين من الذهاب لمدارسهم ومقر أعمالهم، ما دعا عددا من المواطنين للقيام بجهود ذاتية لإزاحة الصخور المتساقطة والتي باتت تهددهم بالخطر.
وقال المواطن سالم أسعد أحد سكان "بقعة الضحي" بفيفاء نجوت بأعجوبة كبيرة من سقوط إحدى الصخور الكبيرة بجانب سيارتي وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة أول من أمس ولولا العانية الإلهية لكانت نهايتي، مشيرا إلى أنه من الضروري إيجاد حلول عاجلة للحد من تساقط الصخور من قمم الجبال والتي باتت تهدد الأهالي بالخطر وتتسبب في حرمان الطلاب والموظفين من الذهاب لمدارسهم ومقر أعمالهم.
وأشار مسعود محمد إلى أن المواطنين قاموا بجهود ذاتية لإزاحة ورفع الصخور حتى يتمكنوا من التنقل بين المحافظات والقرى الأخرى، لافتا أن الحاجة أصبحت ملحة لتوفير فرق صيانة خاصة من قبل بلدية المحافظة لتتواجد أثناء هطول الأمطار الغزيرة وتساهم في فتح عدد من الطرقات المغلقة. وبين جبران مسعود أحد سكان بقعة الضحي بمحافظة فيفاء حجم معاناة الأهالي من انقطاع التيار الكهربائي والذي استمر قرابة 24 ساعة. من جهته، أوضح محافظ فيفاء علوي العنزي لـ"الوطن" أن أمطارا غزيرة هطلت مساء أول من أمس على غرب محافظة فيفاء وتسببت في إغلاق بعض الطرق نتيجة تساقط الصخور أدت إلى استنفار كافة الأجهزة الحكومية في المحافظة للوقوف على فتح الطرق من قبل بلدية المحافظة وفرق الدفاع المدني إضافة لتهيئة بقية المواقع.
وأشار العنزي إلى أن الأمطار الغزيرة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي واستمراره ساعات طويلة لافتا إلى أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء لإعادة التيار بصورة عاجلة، بتشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار بعدد من المنازل والمدرجات الزراعية المتضررة. ومن جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي أن محافظة فيفاء شهدت هطول أمطار غزيرة أول من أمس من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء وتسببت في قطع الطرق الفرعية وأضرار في الرئيسة وتم إرسال دوريات السلامة وفرق الإنقاذ للمواقع وتم التنسيق مع بلدية فيفاء لفتح الطرق ورفع الأضرار. إلى ذلك، أكد مدير الإعلام التربوي بتعليم صبيا محمد عطيفة تعليق الدراسة في بعض مدارس محافظة فيفاء وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة على بعض أجزء المحافظة وتسببت في أضرار عدد من المدارس.


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  2804
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.