• ×

02:51 مساءً , الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021

قوافل من النساء والأطفال المتسولين تعبر جبال فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي - فيفاء 
شهدت محافظة فيفاء اليوم دخول قوافل من المجهولين المتسولين من فئة الأطفال والنساء يلمهم شخص أو اثنان من كبار السن , حيث يجوبون الشوارع ويطرقون أبواب البيوت بحثا عن المال فيما القليل منهم يبحث عن الغذاء , كما يجعلون المنازل القديمة أو القفار مكان للسكن ويبدأ الأطفال والنساء بالانتشار أمام المحال التجارية والأسواق والطرق وأمام المنازل , ويتفننون في عملية التسول بطرق مختلفة .

في الوقت الذي أبدى فيه عدد من المواطنين انزعاجهم من هذه الظاهرة التي بدأت في الانتشار في مطالبين في الوقت نفسه الجهات المختصة من مكافحة التسول والجهات الأمنية بتكثيف حملاتها من أجل السيطرة على الموقف قبل أن يتفاقم .

وكانت تقارير سابقة تناولتها عدد من وسائل الإعلام بالمنطقة عن انتشار هذه الظاهرة وكثرة المتسولين إلا أن المشكلة لا تزال مستمرة وفي تزايد لأعداد هؤلاء وخاصة من الأطفال والنساء .

من جانب آخر كانت دوريات حرس الحدود بمنطقة جازان قد أحبطت خلال الأسابيع الماضية ، عدداً من عمليات التهريب والتسلل بالقطاعات الحدودية في أثناء قيامها بمهامها الأمنية المعتادة شملت ضبط "8188" متسللاً .

فما قامت حملات أمنية مكثفة في قطاعات المنطقة للحد من ظاهرة المجهولين وتم القبض على أعداد كبيرة منهم خاصة ذات البشرة السوداء من القرن الإفريقي .

image

image
image

image

image

بواسطة : faifaonline.net
 14  0  2192
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021.