• ×

05:16 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

تبوك : طيران الأمن والمسلحة و فريق " غوث " تنتشر لانقاذ المحتجزين

صور وتحديث مستمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله جابر - تبوك تواصل الجهات المختصة في تبوك عمليات الأنقاذ و الاخلاء فيما يواصل ناشطون التقاط العديد من الصور و مقاطع الفيديو هناك والتي ترصد تطورات الأوضاع بشكل لحظي فيما تتواصل الجهود الأمنية جنباً الى جنب مع باقي القطاعات الحكومية الأخرى؛ لتقديم كل التسهيلات والخدمات الأمنية اللازمة صرح بذلك الناطق الإعلامي لشرطة تبوك الرائد خالد الغبان، وأضاف قائلاً: "لا تزال الجهود الأمنية قائمةً، وستتواصل بحول الله وتوفيقه".
من جهةٍ أخرى علنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك، صباح اليوم، استمرار تعليق الدراسة حتى نهاية الأسبوع الجاري في جميع مدارس منطقة تبوك التي تشهد تواصلاً لهطول الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي؛ ليتم تعليق الدراسة غداً وبعد غد (الثلاثاء والأربعاء) 17-18-1434هـ، أي حتى نهاية الأسبوع الراهن، على أن تستأنف الدراسة يوم السبت المقبل 21- 3- 1434هـ.

كما انطلق فريق غوث للبحث والإنقاذ، أمس، من منطقة الرياض متوجهاً لمدينة تبوك، للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ بالتنسيق مع سلطات الدفاع المدني بعد هطول أمطار غزيرة على شمال المملكة.
ويضم الفريق الذي يقوده الكابتن منصور العاطفي عدداً من الطيارين الشراعيين وقائدي الدراجات النارية وغواصين ومتسلقي جبال ومسعفين، بالإضافة إلى معداتهم من طائرات شراعية وقوارب إنقاذ وغيرها، وجميعها بجهود فردية ومتطوعين تدربوا في معاهد وأكاديميات خاصة لتدريب المنقذين.
وكان فريق غوث للإنقاذ قد ساهم في العديد من عمليات البحث والإنقاذ في السعودية، رغم إمكانياته المحدودة وقلة الدعم، كما حاز على شهادات شكر وتقدير من عدد من الجهات.


وعلى صعيد آخر أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي، أن طيران الأمن وطيران القوات المسلحة، أسهما في إنقاذ 39 شخصاً، مساء أمس، احتجزتهم السيول والأمطار، إثر الأمطار التي تضرب المنطقة حالياً، فيما أُصيب 272 شخصاً بحالات إعياءٍ وتمَّ إنقاذهم عبر الفرق الأرضية.
وأضاف أن 85 غوّاصاً على أهبة الاستعداد، إضافة إلى أكثر من 100 قارب منتشرة في محافظات المنطقة، مشيراً إلى أن آليات متعدّدة للإنقاذ وصلت إلى تبوك من قوة الطوارئ بالدفاع المدني بالمملكة، عبر طائرةٍ عسكريةٍ لتسهم في دعم المنطقة.

وأضاف الحارثي أن السيول المنقولة أدّت إلى اجتياح عددٍ من الأحياء في مدينة تبوك.

وأعلن الحارثي أن الدفاع المدني بتبوك تلقى مساء أمس، تحذيراً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة باستمرار هطول الأمطار، مشيراً إلى أن محافظة شرفاء غرب المنطقة تواجه تضرراً حتى الآن، وحذّر الحارثي المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، وأفاد بأن الأمطار مازالت تهطل حتى اللحظة.



صور من مصادر منوعة تناقلها مواطنون للحالة في تبوك .



image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1216
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.