• ×

06:04 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

تزايد الباعة الجائلين على طريق جازان/أبو عريش.. وضبط 230 مخالفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علاء خرد - جازان 
تزايدت أعداد العمال المخالفين والباعة المجهولين على طريق جازان/أبو عريش وبعض قراها وحارتها بشكل غير مسبوق خلال الاسابيع الاخيرة حيث يقفون أمام مستشفى الملك فهد التخصصي لبيع منتجاتهم المصنوعة الغير مطابقة للمواصفات القياسية فيما يقوم بعملية البيع أجانب مخالفون لنظام الإقامة. وتحدث عدد من المواطنين مع «المدينة» حول تلك الظاهرة حيث يقول المواطن فهد سحاقي: «إنه يوميًا وهو عائد من عمله الواقع بجازان يشاهد هؤلاء الباعة يقفون ويبيعون (غزل البنات) وينتشرون على طول امتداد جدار المستشفى الملك فهد التخصصي».ويقول المواطن عبدالاله البيحي: «منذ سنوات طوال ونحن نعاني من بعض المجهولين والمخالفين فى سوق العمل حيث البعض بالاشتغال في الأعمال المنزلية وتارة أخرى يقوم بالطلاء وفي عيد الأضحى يقوم بذبح الأضاحي وبيع الحلويات الملوثة وأحيانًا ميكانيكي السيارات».
ويضيف المهندس وليد موري: «إن بعض البائعين يقفون أمام الإشارات الضوئية بمداخل المحافظة لبيع الفراولة وبعض الألعاب والبالونات»، فيما يتساءل محمد الأمير: «كيف يقوم هؤلاء المجهولون بالبيع علنًا على مسمع ومرأى من الجميع وبالقرب من منشأة صحية تقوم غالبية الجهات بمراجعتها؟!.
وفي نفس السياق يتساءل إبراهيم عشرة: «أين لجان التفتيش المشتركة والتي دائمًا ما نسمعها»، كما تساءل عبادي رفاعي عن الجوازات ودورها في عمليات القبض على المجهولين ومتابعتهم فى ظل وجود بعض العمالة المجهولة التي تعمل في مجال البناء وتتخذ المنازل التي تحت الإنشاء مسكنًا لها.
ومن جهته أكد عمدة محافظة أبوعريش الشيخ محمد الحكمي على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية لمحاربة هؤلاء الباعة الجائلين والقبض عليهم كما أن على المواطن الغيور والشريف عدم الشراء منهم لتجنب المشكلات الصحية المترتبة علي تلك السلع والمنتجات الرديئة.
وإلى ذلك أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان عوض القحطاني بأن الأجهزة الأمنية بمحافظة أبوعريش تقوم بحملات أمنية وتمشيطية ومطاردات لكافة المخالفين وأنه ألقي القبض على 230 مجهولاً من جنسيات مختلفة خلال يومين من بدء حملة تفتيشية بأماكن مختلفة بالمحافظة وجرى تسليمهم لشرطة أبوعريش لإنهاء الإجراءات النظامية بحقهم، وأهاب القحطاني جميع المواطنين في المنطقة بالتعاون مع الدوريات الأمنية وعدم التستر على هؤلاء المخالفين والمجهولين وعدم التعامل معهم.


المصدر
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1384
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.