• ×

06:02 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

صاحبة السمو الملكي الأميرة : أريج بنت تركي آل سعود في لقاء صحفي حول توجه سيدات الأعمال .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سحر زين ـ الرياض  
أكدت المدير العام لكافيه ومطاعم "أريج كافيه" صاحبة السمو الملكي الأميرة أريج بنت تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أن توجه عدد من سيدات الأعمال للاستثمار في مجال الأغذية والقهوة سيعزز من انتشار المطاعم والكافي بهوية جديدة تضاف إليها لمسة نسائية ساحرة، خصوصاً أن سيدات الأعمال السعوديات والمستثمرات دخلن مجالات كثيرة كانت في ما مضى حكراً على رجال الأعمال دون غيرهم.
لافته إلى أن الكافي شوب والمطاعم تعتبر المكان الثالث بعد المنزل والعمل في السعودية، كما أن وعي الأسرة السعودية تغير عن الماضي، وأصبحت الأسر السعودية تخرج بشكل مستمر لزيارة مجمعات التسوق أو المطاعم والكوفي شوب.
مشيرة إلى أن فكرة المكان هي الاولى من نوعها في السعودية والخليج بحيث تجمع بين الازياء والأناقة المتجددة والراحة النفسية لكل زوار المكان

الأميرة أريج: الاستثمارات النسائية تزيد في مجال الأغذية بنسبة 10 في المئة خلال العام الحالي

فكرة "أريج كافيه" الأولى من نوعها في السعودية والخليج التي تجمع بين الفن وعشاقه والمذاق العالمي الفريد
الاستثمار في مجال الأغذية ستدخله كثير من السعوديات باعتباره مجالاً آمناً ناجحاً
"كافيه أريج" يتمتع بأجواء جمعت بين الفن وروعة التصميم ولذة المذاق
تشكيلة الازياء وطريقة عرضها جعلت الاقبال يتزايد لمتابعة اخر التصاميم خصوصاً الشتوية والربيعية
زوارنا اغلبهم عشاق للموضة والقهوة في اجواء متميزة تختلف عن أي مكان اخر


هذا وقد كانت إجابات صاحبة السمو الملكي الأميرة "أريج كتالي "

ـ كيف تصفين إقبال سيدات الأعمال على الاستثمار في مجال الأغذية والقهوة، وهل سيغيرن الهوية المتبعة في المطاعم سابقاً من خلال وضع لمسات أنثوية وجاذبة؟

توجه عدد من سيدات الأعمال للاستثمار في مجال الأغذية والقهوة سيعزز من انتشار المطاعم والكافي بهوية جديدة تضاف إليها لمسه نسائية ساحرة، خصوصاً أن سيدات الأعمال السعوديات والمستثمرات دخلن مجالات كثيرة كانت في ما مضى حكراً على رجال الأعمال فقط.

إن الكافي شوب والمطاعم تعتبر المكان الثالث بعد المنزل والعمل في السعودية، كما أن وعي الأسرة السعودية تغير عن الماضي وأصبحت الأسر السعودية تخرج بشكل مستمر لزيارة مجمعات التسوق أو المطاعم والكوفي شوب.

ووفق آخر الإحصاءات والدراسات المتخصصة التي يقدر فيها الخبراء والمستثمرون في مجال الأغذية بالسعودية حجم سوق الأغذية في الشرق الأوسط بـ 60 مليار دولار سنوياً، حصة منطقة الخليج العربي منها حوالي 90 مليار ريال سعودي سنويا، تستحوذ المملكة العربية السعودية منها على نصيب الأسد بحوالي 60 مليار ريال سنوياً، وبزيادة تقدر بـ 5 في المئة سنوياً، وتقدر زيادة حجم الطلب السنوي بـ 5 في المئة سنوياً، مشيرين إلى أن حجم سوق الأغذية السعودية يعتبر الأول خليجياً فهو يشكل 65 في المئة من سوق الغذاء الخليجي. والسعودية أكبر مستورد للأغذية في الشرق الأوسط، فهي تستورد 90 في المئة من استهلاكها وتقدر وارداتها بحوالي 50 مليار ريال سعودي سنوياً.

ـ كم تبلغ حصة سيدات الأعمال من سوق الأغذية، وهل تتوقعين أن تزيد استثماراتهن بحكم أنه مجال آمن؟
نصيب سيدات الأعمال من الاستثمار في مجال الأغذية يتجاوز 12 في المئة في السعودية، ويتوقع أن يصل إلى نسبة تتجاوز 20 في المئة خلال العام 2013 م، والاستثمار في مجال الأغذية ستدخله كثر من السعوديات باعتباره مجالاً آمناً ومن أنجح الاستثمارات التجارية في السعودية .والسبب في ذلك يعود إلى انه قطاع يعنى بالاحتياج اليومي للناس. وستصل نسبة المطاعم الراقية إلى 10 في المئة خلال نهاية هذا العام بناء على المشاريع المتخصصة في مجال الأغذية، خصوصاً في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

ـ كيف تجدين تطور وعي السعوديين في ثقافة المطاعم والكافي وزيارتها من وقت إلى آخر؟

السعوديون ذواقة ولهم ذوق رفيع في الطعام، خصوصاً أن هذه الظاهرة بدأت منذ قرابة 7 سنوات من خلال انتشار المطاعم الخمسة نجوم، وكذلك اكتشاف السعوديين لنكهات وأكلات مختلفة من كل بلدان العالم، الأمر الذي عزز من تواجد ورغبة الشركات والفنادق العالمية من دخول السوق السعودية والاستثمار بشكل كبير في مجال المأكولات والمشروبات.

ـ حدثينا عن مشروعك الأول في الخليج الذي يمزج ما بين الفن التشكيلي والتصاميم والطعام والقهوة في وقت واحد؟

فكرة كافيه ومطعم أريج أنه مطعم وكافيه راقٍ في مركز "سنتيريا مول" في قلب العاصمة الرياض، يضم مجموعة من أزياء الرجال والنساء والأطفال ومجموعة مميزة من اللوحات الفنية النادرة والإبداعية، الأمر الذي يجعل من المكان متغيراً بشكل مستمر لا يسير على نمط واحد ثابت وديكور موحد بل إنه يتغير كل فترة من خلال معروضات ولوحات وأشياء فنية مستوحاة من كل بلدان العالم تحظى باهتمام كبير من زوار المعرض ومتابعي الفن الأصيل، وأضافت إن الفن القائم في "أريج كافيه" هو فن ساعٍ للتطور عاماً بعد عام وهو ما جعلها علامة تجارية مبتكرة هي الأولى من نوعها في السعودية والخليج، تتفاعل مع المستقبل وتسبق عصرها، حيث تتراكم لديها الخبرات لتأتي بأناقة غير مسبوقة، كما أننا في أريج كافيه لا نؤمن بالإنتاج الضخم وفتح خطوط الإنتاج بل نتهم بالجودة والتميز في كل ما نبدعه ونقدمه، فمجموعات الأزياء لا تتجاوز 70 قطعة من كل تصميم، كما أن لوحات الكافيه لا تنسخ أبداً، بمعنى أنك عندما تقتني لوحة فنية أصيلة وفريدة من نوعها وعلى الجانب الآخر فإننا خصصنا طهاة وقائمة متنوعة وغنية بأنواع من الطعام والسلطات والوجبات الشهية والخاصة التي تحضر بعناية فائقة حتى أن أطقم الأواني مصنعة يدوياً، وكذلك حرصنا على توفير أجواء تريح النفس وتزيل الهم والاكتئاب من خلال استخدام الألوان والديكورات المريحة.

ـ من الأكثر إقبالاً على زيارة الكافية والمطعم، وكيف تصفين تقبل الزوار للوحات والمعروضات الفنية؟

زوار الكافيه في مركز سنتيريا يأتون خصيصاً لمتابعة آخر التصاميم والتحف واللوحات الفنية الرائعة التي تحتل مساحة 40 في المئة من الكافية، الأمر الذي يجعل الزوار يعيشون أوقاتاً لا تنسى بين المنتجات غير التقليدية والمتنوعة التي تحاكي الإحساس الدفين لكل عشاق الفن من الجنسين. والنساء يمثلن النسبة الأعلى من زوار الكافيه 92 في المئة، وأن الأعمار تتراوح ما بين 20 سنة إلى الخمسين، وذلك لطريقة العرض الذكية والإبداعية والتميز في كل المعروضات من مختلف التحف والقطع واللوحات والأزياء، إضافة إلى الطعام اللذيذ والمميز جعلت كثراً من الزوار يقضون ساعات طويلة دون ملل في كافية أريج.. وسيشهد الكافيه خلال الأيام المقبلة إقبالاً كبيراً بسبب المعروضات الحديثة، سواء من أزياء وغيرها، وكذلك لأنه موسم التخرج والنجاح للطلاب والطالبات من مختلف المراحل الذين سيحرصون على تذوق الطعام والحلويات في كافية اريج.
وربات المنازل يفضلن زيارة الكافيه والمطعم في فترة الصباح والاجتماع مع صديقاتهن لتبادل الأحاديث في جو تسوده الحميمية، والأجواء الكلاسيكية الهادئة.
كما أن نوعية الطعام وطريقة تحضيره وتقديمه في قالب لوحة فنية جعل من أطباقنا الشهية مصدر إلهام وتأمل وصورة تبقى حاضرة في نفوس الزوار والعملاء للكافية، إذ إن كثراً ممن يعرجون على الكافيه يعودون بشكل مستمر وأكثر من زيارة في الأسبوع للاستمتاع بالأجواء التي دمجت وجمعت بين الفن وروعة التصميم ولذة المذاق في وقت واحد.





image


image

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  2448
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.