• ×

05:32 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

وسم #دمار_الثانويه_الأولى_بفيفاء .. يكشف عورات التعليم!  

عبر المغرد " @iFaiFawy "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي - الرياض 
يغردّ سعوديين على تويتر الآن عبر هاشتاق #دمار_الثانويه_الأولى_بفيفاء عن أوضاع المباني التعليمية في المملكة وكان المغرد @iFaiFawy قد أفتتح الهاشتاق بصور مفجعة لمدرسة ثانوية البنات الأولى بمحافظة فيفاء التي لا تختلف كثيراً عنها مدارس المحافظة و المحافظات المجاورة وقد أظهرت الصور دهاليز المدرسة المتهالكة التي تدرس فيها المئات من بنات محافظة فيفاء منذ سنوات طويلة وسط غياب للبيئة التربوية التي يجب أن تكون عليه مدارس التعليم العام في ظل الأرقام الفلكية التي تعلن عنها الجهات الرسمية في البلاد كما ورد في الهاشتاق .


وعلى الرغم من كل هذا التهالك في المدرسة إلا أن مغردين من أبناء المنطقة استعرضوا نتائج الطالبات و انجازاتهن التي سلط الإعلام الضوء عليها مثبتين بذلك أن ارادة هؤلاء الطالبات تتجاوز نظرة المسؤولين في التربية و التعليم الذين قالوا أنهم عُشاق فلاشات و تصاريح !

ولم يخلو التغريد في الوسم من الكوميديا - على طريقة شر البرية ما يضحك - فقد رأى عدد منهم أن الدراسة تحت زخات المطر في ثانوية البنات المتهالكة التي لا تحمي روادها من المطر أو البرد أمر رائع !.. نتيجة تهالك سقفها و سقوط نوافذها كما أظهرت الصور, و قالت مغردة أن الواسطة تفعل فعلها في إشارة إلى عدم تغيير المبنى لصالح المؤجر رغم تهالك المبنى ومرافقه .

من جهتهِ قال المغرد د. سلمان العبدلي على حسابه في تويتر متسائلاً :
#دمار_الثانويه_الأولى_بفيفاء لم ار مثلها حتى في أفقر بلاد العالم فكيف نراها في بلد التريليونات شيء غريب وعجيب ومقرف!!!!! و أضاف في تغريدة أخرى #دمار_الثانويه_الأولى_بفيفاء سؤال نطرحه أمام الوزير :- هل يمكن أن تنتدب ابنتك للدراسة في هذه الزريبة لمدة اسبوع ؟؟؟؟

الجدير بالذِكر أن محافظة فيفاء ليس فيها أي مبنى تعليمي حكومي ناهيك عن قلة المدارس أيضاً مما جعل الطلبة والطالبات يتنقلون في سيارات مكشوفة للبحث عن العلم متعرضين لخطر الطريق الذي شاهده نائب وزير التعليم اثناء زيارته وانقلاب سيارة مرافقية فهولاء الطلبة لا يتمتعون بخدمات النقل المدرسي هناك فيما بعض المدارس ليست مجهزة اطلاقاً ..




image

image

image

image

image

صور من التغريدات :


image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 25  0  3783
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:32 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.