• ×

06:09 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

سماحة مفتي المملكة يحاضر في معهد فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نايف الفيفي - فيفاء 
نظم المعهد العلمي في فيفاء محاضرة لسماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن طريق الهاتف بعنوان (الاستقامة وأثرها على الفرد والمجتمع) وذلك ضمن مشاركة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مهرجان جازان الشتوي لهذا العام.

وتحدث سماحته عن مفهوم الاستقامة في حياة المسلم وأثرها على الفرد والمجتمع ووجوب النصيحة والطريقة الشرعية في المناصحة، مبيناً حكم الاعتصامات والمظاهرات وحكم الخروج للجهاد كالخروج إلى سوريا، كما تطرق للطرق السليمة في طلب العلم الشرعي على منهج السلف الصالح.

وأوضح سماحته أن الله عز وجل خلق الخلق لعمارة الأرض بالإصلاح وأرسل رسله لتحقيق هذا الغرض، موضحاً أن من الناس من يكون مفسداً وهو يدعي الإصلاح ويدعو الناس إلى سلوك منهجه ويروج له.

ووجه سماحته الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على الجهود التي يبذلها في تحقيق أهداف المهرجان وأهداف الجامعة، مبرزاً سماحته مظاهر نهوض الجامعة على كافة مستوياتها بإدارة معاليه، كما أثنى على ما تقدمه وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية من جهود.

واختتم سماحته محاضرته بعدد من النصائح والتوجيهات لأبنائه الطلاب وفي نهاية اللقاء شكر فضيلة مدير المعهد العلمي في فيفاء الشيخ عبدالله بن حسن الفيفي سماحة المفتي على هذه المحاضرة الضافية التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب.

من جانبه شكر وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على الدعم والاهتمام بمشاركات الجامعة في هذا المهرجان وبجميع وبرامجها وفعالياتها، كما شكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على حرصه ودعمه ومتابعته لوكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بشكل خاص والجامعة بشكل عام.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1552
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.