• ×

02:01 مساءً , الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021

وزير الصحة: حالة رهام مستقرة ولا يوجد نشاط للفيروس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - جازان - متابعات أكد وزير الصحة الدكتور / عبدالله الربيعة ان الفيروس الذي حقنت به الطفلة رهام حكمي في مستشفى جازان فيروس غير نشط وهذا كما يعرف مؤشر إيجابي للحالة. وقال الربيعة لبرنامج نوافذ الذي أذيع على القناة الإخبارية منذ قليل إنه تم عمل عدة فحوصات وتحاليل طبية للطفلة في عدد من المراكز الطبية في المملكة وفي خارج المملكة اثبتت ان الفيروس غير نشط .

وأوضح الربيعة أن التقارير الواردة من الفريق المعالج أكدت أن حالة رهام الحكمي مطمئنة ومستقرة وأن الفحوص الأولية أشارت إلى عدم وجود نشاط للفيروس.

وأشار الربيعة إلى أنه قد تم وضع خطة علاجية تم نقاشها مع ثلاثة مراكز عالمية بجامعة هارفرد الأمريكية التي أجمعت على الاستمرار في الخطة العلاجية التي تم إقرارها في مستشفى الملك فيصل التخصصى.

وبين وزير الصحة أن الأخطاء الطبية تحدث في كل مكان قائلاً: نحن نقر بالخطأ الذي ارتكب) واصفاً الخطأ بأنه فردى.

وأضاف الربيعة أن الموظف المسئول أدخل العينة المأخوذة من الدم على أساس أنها سليمة رغم أن الفحوصات الأولية التي أجريت عليها أفادت بوجود اشتباه.

وقال الربيعة: بكل شفافية ووضوح أن الموظف المخطئ أقر بأن العينة المشتبه فيها قد تم إعطاؤها للطفلة رهام مضيفاً إنه تم إبلاغ أسرتها بما حدث، كما تم إبلاغ أمير المنطقة بالخطأ وبأنه سيتم إجراء التحقيقات اللازمة.

ورداً على سؤال من البرنامج عن الشخص المتبرع, أوضح الربيعة أنه لم يتجاوب مع الشؤون الصحية التي أبلغته بإصابته بفيروس الإيدز وأغلق جواله, مؤكداً أنه سيتم تصعيد الأمر تجاهه.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تطبق معايير عالية في التبرع بالدم وأنها ستستمر بنفس الصرامة والضوابط في تطبيق تلك المعايير المطبقة عالمياً.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق بعد أن أوصيت من قبله بعدم التوانى في الأمر فأصدرت العقوبات التأديبية التي قضت بفصل الفني المسئول, مبينا أن القضية تمت إحالتها للهيئة الصحية التابعة لوزارة العدل التي يجوز التظلم في حكمها لديوان المظالم.

وأكد الوزير أن الوزارة لا تخجل في أن تعتذر إذا أخطأت وأي مخطئ سيحاسب, وأن الوزارة ستنفذ كل قرارات الهيئة الصحية.

ووجه الربيعة رسالة لمنسوبي وزارة الصحة قائلاً: أنتم أبناء المملكة ويجب أن تعملوا بكل جد واجتهاد لتقديم المزيد من الخدمات ومن أجل إنقاذ ابنتنا رهام, سائلاً الله أن يكون الخطأ درسا لمنسوبي الوزارة الملتزمون بأعلى معايير السلامة.

وفي ختام البرنامج, توجه وزير الصحة بالدعاء إلى الله ألا يكون ما حدث من خطأ محبطاً لمتلقي الخدمات الصحية من المواطنين والمقيمين في أرض المملكة.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  903
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021.