• ×

01:49 مساءً , الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021

"صحة جازان" تعترف: "نعم" لدينا قصور بشركات "النظافة" و"الصيانة"

بعد تقرير نشرته صحيفة الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - متابعات 
قالت صحيفة الوطن اليوم أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد الأكشم، اعترف أن هناك قصورا واضحا في بعض شركات الصيانة والنظافة المشغلة للمستشفيات، مشيرا إلى أن وضعها مقبول ويتم التعامل معها وفق اللوائح المنظمة لذلك، ووفق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، التي قد تصل إلى سحب العملية كاملة من المقاول مع التاكيد أن ما حصل في رواتب بعض العمالة كان تأخيرا فقط وقد تم صرف مستحقاتهم.
وأوضح الأكشم في خطاب لـ"الوطن" أمس، ردا على ما نشر بتاريخ 1434/4/7 تحت عنوان (مستشفيات جازان.. قصور في الخدمات وغياب لـ"السلامة")، أن عددا من لجان التعاقد من المنطقة توجهت إلى دولة باكستان والسودان وتعاقدت مع عدد من الأطباء وفنيي التمريض، لافتا أن المشكلة الوحيدة التي تواجهها المنطقة هي التخصصات النادرة، والتي تعد ظاهرة عالمية، وكذلك عدم وجود مدارس متخصصة لأبناء الأطباء سوى في المدينة وحاضرتها.
وأشار الأكشم إلى أن مستشفى جازان العام يوجد به 8 أطباء في الطوارئ لكل مناوبة بما يعادل 24 طبيبا خلال فترات العمل في اليوم الواحد، كما يوجد أخصائي مناوب 24 ساعة في كل قسم من الأقسام الداخلية.
وبين الأكشم أن المديرية وضعت موقعا خاصا بالإنترنت ومواقع التواصل "الفيس بوك" و"تويتر" لاستقبال الملاحظات من المواطنين والمراجعين، بالإضافة لمقابلة المدير العام ومساعديه بصفة يومية، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد حاليا نهضة صحية تمثلت في اعتماد أكثر من 1500 سرير تحت الإنشاء في مقدمتها المستشفى التخصصي والنساء والولادة ومراكز علاج وجراحة القلب ومركز علاج الأورام، كما يوجد حاليا 1800 سرير، لافتا أنه بنهاية الأسرة تحت الإنشاء يصبح عددها 3350 سريرا.
ولفت الأكشم أن جرى إحلال أكثر من 70% من مستوصفات المنطقة المستأجرة بمبان حكومية بمواصفات حديثة، لافتا أن الأمر لم يتوقف عند ذلك فقد تم اعتماد مراكز متخصصة لطب وجراحة الأسنان بكل من جازان وصامطة، بالإضافة إلى البدء في مشاريع إنشاء 300 درج لثلاجات الموتى، واعتماد مركز طب شرعي، ومختبر إقليمي ومختبر لنواقل المرض.
وأكد أنه خصص مبلغا تجاوز نصف المليار لمشاريع المنطقة الصحية ولعقود الصيانة والنظافة وعقود التشغيل الذاتي هذا العام، أما على مستوى التجهيزات، فأوضح أنه يتم سنويا دعم المنطقة، وجار العمل حاليا على توريد عدد من أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وغيرها من التجهيزات الحيوية.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  833
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021.