• ×

01:55 مساءً , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

أمير منطقة جازان يجتمع برئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - واس - جازان 
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بمعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد " نزاهة " محمد بن عبدالله الشريف وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة.
وأثنى سمو أمير المنطقة في بداية الاجتماع على الدور الذي تقوم به الهيئة من أعمال ومهام , مؤكداً حرص إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها على التعاون مع الهيئة في كل ما يؤدي إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في حماية النزاهة وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.
من جانبه استعرض معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد خلال الاجتماع أهم اختصاصات الهيئة وأهدافها وعلاقتها بشركائها من الجهات الحكومية , مثمناً ما تجده الهيئة من تعاون من قبل شركائها لا سيما إمارة منطقة جازان بحكم ارتباطها وإشرافها على الإدارات الخدمية كالمحافظات والأمانات والبلديات وفروع الوزارات والجهات الحكومية وما تلمسه الهيئة من استجابة لما تبديه من ملاحظات ومقترحات نتيجة متابعتها لمشروعات الخدمات في المنطقة.
وتم خلال الاجتماع استعراض الدور الذي تقوم به إمارة منطقة جازان من خلال إطلاع الإمارة على ما تكشفه الهيئة من ملحوظات على الخدمات والمشروعات التي تنفذها الجهات الحكومية في المنطقة ومتابعة تنفيذ تلك الخدمات والمشروعات وحرصها على تنفيذها وتوفيرها للمواطنين وفق الخطط والآليات والبرامج الموضوعة لها.
وبحث المجتمعون سبل التعاون والتنسيق إمارة منطقة جازان والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بما يؤدي إلى تكامل الخدمات وتضافر الجهود والعمل الجاد والمخلص من قبل الجميع بما يضمن تنفيذ المشروعات وكل ما من شأنه سد منافذ الفساد ومكافحته وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة إضافة للعديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وعقب الاجتماع أوضح معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد " نزاهة " في تصريح صحفي أن أول الاهتمامات التي تم طرحها خلال الاجتماع هو تعثر عدد من المشروعات بالمنطقة , ومناقشة الأسباب التي تؤدي إلى تأخير تلك المشروعات أوتعثرها , وبحث الآليات الكفيلة بحلها بالتنسيق والتعاون والعمل بكل جدية من قبل مختلف الجهات على تلافي تلك الأسباب والحرص على تنفيذ المشروعات في وقتها.
وأكد الشريف على أهمية دور الإمارة ومجلس المنطقة والمحافظين والأمانات والبلديات في متابعة المشروعات وسرعة إنجازها بما يضمن توفير الخدمات للمواطنين بالمستوى الذي يؤكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .
وأشار إلى حرص الهيئة على تنفيذ كافة الأعمال المناطة بها ومتابعة كل ما يصلها من بلاغات من قبل المواطنين عن المشروعات المتعثرة والوقوف عليها وأن من المشروعات التي وقفت عليها الهيئة في منطقة جازان مشروع طريق جبل القهر في جازان , مشدداً على أهمية أن يكون هناك تحركاً جاداً في إنشاء هذا الطريق.
وأفاد في ختام تصريحه أن هيئة مكافحة الفساد ماضية بكل عزم وثقة في الطريق الصحيح للوصول للأهداف المرجوة وتحقيق كل ما فيه رفعة وعزة الوطن والمواطن ويلبي طلعات القيادة الحكيمة سائلاً الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه.
حضر الاجتماع معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أسامة بن عبدالعزيز الربيعة , ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد , ووكيل الإمارة المساعد الدكتورعبدالرحمن بن علي ناشب , ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري , وأعضاء مجلس المنطقة ومحافظو المحافظات ومديرو الإدارات الحكومية.



image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  951
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021.