• ×

01:30 مساءً , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

أمير جازان يرعى حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - واس -جازان 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، اليوم حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة بعنوان :" المشاركة المجتمعية والدفاع المدني" ، وذلك بمركز كادي مول التجاري في مدينة جازان .
واستعرض سموه فور وصوله آليات الدفاع المدني الحديثة واطلع على ما تضمه من تجهيزات متطورة في الأمن والسلامة والإطفاء والإنقاذ , ثم افتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني متجولاً في أرجائه ومطلعاً على مشاركة العديد من الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية عبر المعرض الذي قدم معروضات مختلفة في وسائل الأمن والسلامة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي، كلمة استعرض خلالها مراحل تطور خدمات الدفاع المدني بمنطقة جازان من مركز واحد عام (1373هـ ) إلى (26) منشأة ، لافتاً النظر إلى أنه سيتم تدشين خمس وحدات في وقت لاحق من العام الحالي وتدشين سبع وحدات جديدة في كل من أبوعريش وصامطة وأحد المسارحة وضمد والعارضة وهروب والحشر ، مشيراً إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها تشمل إنشاء مبنى وحدة الدفاع المدني في كل من حي الشاطئ والصناعية بمدينة جازان ومبنى وحدة الدفاع المدني في بيش وأحد المسارحة وفرسان إلى جانب مشروعات أخرى مطروحة للعام المالي القادم.
وبين أن إدارة الدفاع المدني تسعى إلى تفعيل عنوان الاحتفال "المشاركة المجتمعية والدفاع المدني" ، عبر العديد من المحاضرات والمسابقات والندوات وزيارات المدارس وتوزيع الإصدارات التوعوية ورسائل التوعية الإعلامية.
عقب ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بتدشين خمس وحدات للدفاع المدني هي وحدة جنوب صبيا وحي السلام في بيش وثلاث وحدات أخرى في إسكان الملك عبدالله التنموي.
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمشاركين في تنظيم احتفال الدفاع المدني , وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مدير العلاقات الدولية بوزارة التجارة والصناعة ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  837
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 مساءً الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021.