• ×

02:08 مساءً , الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021

صحة جازان تنظم محاضرات توعوية لطلاب جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحة جازان ـ جازان 
قام مركز الفحص ما قبل الزواج بمستشفى الملك فهد الملك المركزي بجازان بتنظيم محاضرات طبية توعوية حول أهمية الفحص الطبي ما قبل الزواج وكذلك التعريف بأمراض الدم الوراثية (الأنيميا، والثلاسيميا) بالإضافة إلى الأمراض المعدية ( التهاب الكبدي B , G ,C ) والتي يشملها الفحص الطبي ما قبل الزواج.

هذا وسوف تكون إقامة هذه المحاضرات مقسمة على مرحلتين الأولى تشمل طلاب المدارس الثانوية بنين وبنات أما المرحلة الثانية تشمل طلاب الكليات بنين وبنات.

ومن جانبه أوضح البروفسور د. زكي منور استشاري فيروسات بمستشفى الملك فهد المركزي عن أهمية دور المستشفى تجاه المجتمع والذي يكمن في مجال التثقيف والتوعية من هذه الأمراض وإبراز مضارها وطرق الوقاية منها مبينا بأن هذه المحاضرات تستهدف المدارس والجامعات وذلك نظراً للكثافة العددية من حيث أعداد الطلاب والطالبات مشيرا إلى أن هذه المحاضرات تستمر لمدة شهر كامل يتم فيها زيارة مقرات المدارس بالإضافة إلى الجامعة والكليات.

ويقدم أخصائي مختبر موسى معشي خلال المحاضرات نبذة عن أمراض الدم الوراثية وكيفية الإصابة بها والعمل على التعايش معها بشكل طبيعي وموضحا المضاعفات الناتجة عنها والتي قد تصيب المريض لا سمح الله.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  790
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021.