• ×

03:13 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

مدير ادارة الاشراف التربوي يجتمع بمشرفي اللغة العربية بصبيا والمكاتب التابعه لها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد النعمي ـ صبيا 
بحضور سعادة مدير ادارة اﻹشراف التربوي اﻷستاذ علي بن طعنون النعمي ومساعده اﻷستاذ حسن بن خلوي الموكلي وامين مجلس الاشراف التربوي الاستاذ مطاعن قصادي عقدت شعبة اللغة العربية في إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا والمكاتب التابعة لها اجتماعها الثاني يوم ثلاثاء الموافق 23/4/1434 بمركز اﻷمير ناصر بن عبد العزيز للموهوبين .
وقد بدأ اﻻجتماع بكلمة لرئيس الشعبة عبد الرحيم بن علي جباري رحب فيها بمدير اﻹشراف ومساعده وكذلك بزملائه من مكاتب التربية والتعليم وشكر مدير ادارة اﻹشراف ومساعده على الدعم الغير محدود الذي تجده الشعبة من قبلهما .
ثم تحدث عن جهود زملائه في اﻹدارة والمكاتب مقدماً شكره للجميع على مساهماتهم الفاعلة في سبيل اﻻرتقاء بالعملية الاشرافية الداعمة لتحسين الاداء والمخرجات التعليمية .
ثم تحدث مدير ادارة الإشراف التربوي عن مشاريع اﻹشراف وتوجهاته وكذلك عملية التكامل بين المكاتب واﻹدارة وما يقدمه رئيس الشعبة من دعم لزمﻻئه في المكاتب وضرورة أن تكون الممارسات اﻹشرافية داخل بيئات التعلم قائمة على فكرة المشاريع الوزارية التى تأخذ بعين الاعتبار الطالب كونه متعلما نشطا باحثا عن المعرفة وفي وجود معلم ميسر وداعم لعملية التعلم داخل هذه البيئات. وختم حديثه بشكر الشعبة وكافة منسوبيها.
.
ثم تحدث مساعد مدير ادارة اﻹشراف التربوي عن بعض الممارسات اﻹشرافية وكيفية اﻹفادة منها عند الزيارة الصفية مثمنا لهذه الشعبة ريادتها وسبقها في توحيد رؤيتها من خلال هذه اﻻجتماعات .
ثم استكملت بقية محاور جدول الأعمال ومنها :
وتحدث رئيس الشعبة عن الدراسة التي تشخص واقع تطبيق المشروع الشامل لتطوير المناهج ومناقشة أداة المﻻحظة مع اﻻلتزام بما ورد في التعميم الوزاري وضرورة اﻻنتهاء من الأعمال في الوقت المحدد .
ثم تحدث المشرف التربوي أحمد بن علي هروبي عن جائزة اﻷعمال المتميزة وكذلك النشرات التربوية للمشرفين داعيا الجميع إلى المشاركة .
حلقة نقاش حول قياس الناتج التعليمي وملف اﻹنجاز .
و تحدث المشرف التربوي علي عطية هتان عن التدريب المركزي على المشروع الشامل لتطوير المناهج الدراسية وجهود الزمﻻء في اﻹدارة والمكاتب مع متابعة أثر التدريب . وتحدث المشرف التربوي مكي الموكلي عن المجالس التعليمية ودور الزمﻻء فيها .

وفي نهاية اﻻجتماع تم اﻻتفاق علىٰ مجموعة من التوصيات دونت بمحضر اﻻجتماع وختم رئيس الشعبة بالشكر والتقدير على الحضور والمشاركة الفاعلة من قبل الزملاء المشرفين ..
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  778
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.