• ×

02:12 مساءً , الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021

وكيل إمارة منطقة جازان يفتتح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - واس - جازان 
افتتح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد اليوم فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 29 تحت شعار "غايتنا سلامتـك" بالمنطقة والمعرض المصاحب للفعاليات , بحضور محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي , وذلك بمركز الأمير محمد بن ناصر للاحتفالات بمحافظة بيش.
وفي بداية الفعاليات قام وكيل إمارة المنطقة بافتتاح المعرض المصاحب لنشاطات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة وتجول والحضور على أقسامه , واستمع إلى شرح مفصل من مدير شعبة السلامة بمرور جازان المكلف رئيس الرقباء إسماعيل بن علي زين الدين عن المعرض الذي تضمن مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة.
بعد ذلك بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقي مدير مرور منطقة جازان العميد عائض بن عبدالله آل خيل الله كلمة أوضح فيها تطور الفعاليات المصاحبة لأسبوع المرور من عام لآخر من خلال تقديم برامج التوعية المرورية لقائدي المركبات داخل المدن وفي الطرق السريعة.
وأكد سعي إدارة مرور جازان وغيرها من إدارات المرور بالمملكة لترسيخ المزيد من قيم الوعي والسلوك المروري والالتزام بالأنظمة المرورية لدى قائدي المركبات , مفيداً أن الإدارة جندت كافة الإمكانيات واستعدت منذ وقت مبكر لإنجاح فعاليات هذه المناسبة والاستفادة من المناشط المختلفة لتفعيل شعار الأسبوع بما يحقق رفع مستوى السلامة المرورية لكافة شرائح المجتمع .
وبين أنه سيتم توزيع "50000" برشور توعوي و"80000" كتيب ومطوية ووسائل توعوية تحمل رسائل توعوية توزع على زوار المعرض الذي سيفتح أبوابه أمام الشباب وطلاب المدارس وكافة فئات المجتمع خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتخصيص يوم الخميس يوماً مفتوحاً للنساء , إضافة للعديد من المحاضرات والندوات التي تقدم من قبل منسوبي المرور بمدارس التعليم العام وجامعة جازان والكلية التقنية والمعهد المهني.
وأبان في ختام كلمته أن الحوادث المرورية خلال العام الماضي 1433هـ على مستوى المنطقة بلغت "19468" حادثا وعدد المصابين "2991" مصابا فيما بلغ عدد المتوفين "573" شخصاً.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة ثم ألقي مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع كلمة أكد فيها ضرورة التعاون بين القطاع التعليمي والمرور وغيرها من الجهات ذات العلاقة بتوعية الطلاب في السلامة المرورية من خلال المحاضرات و المعارض وكل ما يسهم في توعية المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية وأهمية التقيد بتعليمات السلامة.
وفي ختام الحفل سلم وكيل إمارة منطقة جازان الدروع والهدايا التذكارية للمشاركين في فعاليات الأسبوع , كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وعقب الحفل أكد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد تعاون الإمارة التام مع مختلف الجهات في كل ما يخدم المواطن والمقيم ويوفر لهم الراحة والطمأنينة , مقدراً الجهود التي يبذلها رجال المرور والأعمال المتواصلة التي يقدمونها في سبيل راحة وسلامة الجميع.
وشدد السويد على أهمية تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة أسبوع المرور الخليجي الموحد في رفع مستوى الوعي لدى المواطن والمقيم والتقيد بالتعليمات والأنظمة المرورية , حاثاً الأهالي على الاستفادة منه وزيارة المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  925
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1443 / 21 سبتمبر 2021.