• ×

04:33 صباحًا , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

الأغنام والقرود تستقبل مرضى مستشفى بني مالك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - متابعات - عكاظ 
لإهمال في بعض مستشفيات منطقة جازان أصبح قاعدة وقصة لا تنتهي، بل يتجدد بشكل دائم، فمستشفى بني مالك لم يشذ عن قاعدة الإهمال هذه، فمن يقصد المستشفى لزيارة مريض أو للمراجعة يلمس ذلك بشكل جلي من المدخل مرورا بصالات الانتظار ووصولا إلى غرف المرضى، ما دفع عددا من المراجعين للدعوة إلى تشكيل لجنة للتحقيق والنظر في أوضاع المستشفى المتردية، ومحاسبة كل من له علاقة بذلك.
«عكاظ» زارت المستشفى واطلعت على حقيقة الأمر ووثقت ذلك بالصورة، فعند وصولك إلى مدخل وساحات المستشفى تستقبلك تجمعات من الأغنام والقرود التي ترعى في الحديقة وتنبش النفايات، وتنتشر بشكل مقلق، حيث يتسلق بعضها فوق الجدران وتقفز على السيارات الخاصة بالمراجعين والموظفين ما يتسبب في إحداث أضرار بزجاج السيارات.
والتقينا عبدالله السلمي، أحد مراجعي المستشفى، والذي رأى أن انتشار القرود والحيوانات الضالة أمام المستشفى أمر يدعو للقلق، معبرا عن استغرابه لغياب المسؤولين والمراقبين عن ما يحدث، مشيرا إلى أن أعداد هذه الحيوانات في تزايد مستمر، مطالبا بوضع حل جذري للمشكلة.
من جانبه، أكد صالح المالكي أن القرود تجتمع بشكل يومي عند حاوية النفايات قرب بوابة المستشفى بحثا عن الطعام، وتقوم بتمزيقها ونثرها حيث أصبح المكان يعج بالروائح الكريهة ناهيك عن الأوساخ، والذباب الذي أصبح ينتشر بشكل ملفت داخل أروقة المستشفى.
وسألنا أحد عمال النظافة عن الأمر فقال إنهم يجمع النفايات ويرمونها في الحاوية المخصصة خارج المستشفى لينتهي دورهم عند هذا الحد، وليبدأ عمل بلدية الداير التي لا تحضر سيارتها إلا ظهرا ما يتاح الفرصة للقردة بتمزيق النفايات ونثرها.
وعن انتشار الذباب داخل أروقة المستشفى ذكر أحد عمال رش المبيدات الحشرية في المستشفى، أنهم يقومون بالرش يومي الخميس والجمعة لمكافحة الذباب والحشرات بأنواعها ومنعها من الانتشار داخل المستشفى.
وشكا بعض المراجعين من تردي الخدمات في المستشفى والإهمال الذي ينتشر في أروقته مشيرين إلى انقطاع المياه والتيار الكهربائي لعدة أيام، إضافة إلى تدني مستوى الخدمات كالنظافة والغذاء والدواء. وطالب عبر «عكاظ» بضرورة تشكيل لجنة للتحقيق والنظر في أوضاع المستشفى المتردية على حسب تعبيرهم، ومحاسبة كل من له علاقة بذلك. ودعوا إلى ضرورة التغيير في أسرع وقت حتى لا تتفاقم المشكلة، محملين إدارة المستشفى مسؤولية انقطاع المياه والتيار الكهربائي المستمر بسبب إهمال وتسيب الشركة المشغلة والتي لم تلتزم ببنود العقد في إيجاد البدائل في حال انقطاع التيار الكهربائي والمياه.
مخاطبة البلدية
«عكاظ» نقلت شكاوى المراجعين والمرضى إلى صحة جازان حيث أوضح الناطق الإعلامي فيها محمد الصميلي أن الصحة خاطبت بلدية محافظة الداير لاتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لمنع تواجد الحيوانات الضالة والقرود أمام المستشفى. وأضاف أنه فيما يخص انقطاع التيار الكهربائي فقد تم حل المشكلة منذ سنة وتم تحويل المستشفى إلى مغذ منفصل.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  2363
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحًا الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.