• ×

05:22 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

أمير جازان يدشن ويؤسس مشروعات بـ753 مليونا في فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي ( الوطن ) 
يتفقد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اليوم مركز فيفاء، ويدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية بقيمة إجمالية بلغت 753 مليونا و600 ألف ريال، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.
أوضح ذلك وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد، مشيرا إلى أن المشاريع التي سيدشنها ويضع حجر أساسها ويتفقدها أمير المنطقة بفيفاء، تشمل مختلف المجالات التعليمية والصحية والبلدية والطرق والمياه والكهرباء وغيرها من المجالات، إضافة إلى أنه سيبحث مع الأهالي والمسؤولين بالمنطقة احتياجات فيفاء من الخدمات والمشاريع.
وبين الدكتور السويد، أن المشاريع التي سيضع الأمير حجر أساسها، تشمل إنشاء مستشفى فيفاء العام بسعة 50 سريرا، ومدرسة الطلحة الابتدائية، ومجمع مدارس فيفاء، وتكملة الأعمال المتبقية لمشاريع المياه بالعيدابي الدائر، ومشاريع بلدية تتضمن إنشاء أسواق، وتسمية شوارع، وترقيم منازل، وإعادة تأهيل طرق فيفاء الرئيسية والساحات والميادين، وإنشاء جدران استنادية وعبارات، وتحسين وتطوير المناطق العشوائية، وحدائق ومتنزهات، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول. فيما سيتم تدشين مشروع مياه فيفاء المرحلة الأولى، ومدرسة الهيجة، وعدد من المشاريع البلدية في مجالات السفلتة والإنارة وتحسين وتجميل فيفاء ومحافظتي الدائر والعيدابي والقرى التابعة لها.
وأضاف السويد، أن أمير المنطقة سيقف خلال الجولة على سير العمل بعدد من المشاريع الجاري تنفيذها بمركز فيفاء، وتشمل استكمال الطرق المتفرعة من طريق العيدابي وطريق جبل المشنوي بفيفاء، وإنشاء طريقين من شمال فيفاء إلى جنوبها، وآخر من شرقها إلى غربها، واستكمال إنشاء طريقين آخرين مماثلين بمركز فيفاء، ومشروع تعزيز محطة تحويل عيبان، وتوصيل التيار الكهربائي لعدد من القرى الجديدة وتحسين الشبكات.
من جهته، أكد رئيس بلدية فيفاء المهندس مشهور الشماخي، أن مشاريع البلدية التي تم الانتهاء من تنفيذها تشمل سفلتة ورصف وإنارة ودرء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، وتطوير الأحياء والمطلات الجبلية، وتسوير المقابر، وإنشاء كراج وتحسين المداخل بمبلغ 54 مليونا و790 ألف ريال، إضافة لوضع حجر الأساس للمشاريع المزمع تنفيذها من قبل البلدية، وتشمل إنشاء سوق وحدائق عامة ومتنزهات وتطوير الساحات والميادين وتحسين المناطق العشوائية وإنشاء جدران استنادية وسفلتة ورصف وإنارة وتصريف سيول الأمطار ودرء مخاطر السيول وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية بمبلغ 50 مليونا و221 ألف ريال.
إلى ذلك، عبر رئيس مركز فيفاء عليوي بن قيضي العنزي، عن سعادته ومشايخ وأهالي فيفاء بزيارة الأمير محمد بن ناصر للمركز، والتي تأتي تأكيداً لمدى التلاحم بين القيادة وأبناء الوطن.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...9&CategoryID=5
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1205
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.