• ×

08:41 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أمير جازان .. وكلمات من ذهب  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي (فيفاء) 
أثناء جولة سمو أمير جازان التفقدية لجبال فيفاء وتدشين وتأسيس لعدد من المشاريع رافقته من سوق حقو فيفاء وسجلت كلماته التي تكتب بالذهب وتسطر للتاريخ..

وصل سمو أمير جازان في الساعة العاشر ة من صباح يوم امس الاثنين الى موقع سوق فيفاء حيث أفتتح موقع السوق واستمع لشرح مفصل عن المشروع .

فقال سموه : هل نحن لا نزال في المنطقة السهلة فجميع المناطق التي مررنا بها كلها سهلة ومنبسطة ؟

فأجابه الشيخ / ناصر فرحان المدري شيخ قبيلة المدريين بفيفاء قائلا جميع مناطق فيفاء يا سمو الأمير سهلة ولكن الجهات الخدمية يجازان تضعها صعبة لأنهم لا يريدون العمل في فيفاء لأسباب تخصهم هم .

فرد الأمير بكل صدر رحب وقال لا ستأخذ فيفاء حقها من المشاريع كاملا أن شاء الله في القريب العاجل

ثم انتقل سمو امير جازان لمشروع ادارة الطرق في حقو فيفاء وتوقف سموه طويلاً أمام مقر تدشين مشروع طريق خادم الحرمين بحقو فيفاء وناقش مدير الطرق بجازان عن الملاحظات التي شاهدها سموه على مخطط الطريق والتي لا تتفق مع ما صدر به الأمر السامي الكريم من إنشاء الطريق بجبال فيفاء من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب ورغم أن العمل جاري في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع إلا أن مدير إدارة الطرق بجازان المهندس ناصر الحازمي برر لسمو أمير جازان التناقض بين مخطط الطريق والتوجيهات الصادرة من المقام السامي بان هذه الرسومات والدراسة مبدئية ..
ووجه على الفور سمو أمير جازان بتنفيذ الطريق وفق ما صدر من المقام السامي من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب في جبال فيفاء

وفي منتزه قرضة :
سأل سمو الأمير : هل لديكم خطط في المراحل الأولى لهذه المشاريع في استقطاب المستثمرين كتجهيز المطاعم والأسواق والمرافق التي تجذب السائح وتوحي باستثمار لرجال الأعمال ؟

فأجابه مدير البلدية المهندس مشهور الشماخي نعم نحن نعمل الأساسيات والبنية التحتية لجميع المشاريع بجهودنا الذاتية ولدينا خطط مستقبلية لاستقطاب جميع المستثمرين .

فسأل سمو الأمير : كيف تعملون في مصادر المياه هنا ؟

فأجابه المهندس مشهور : عن طريق الوايتات وكذلك عن طريق الآبار حيث ان المياه الجوفية توجد على مسافات قريبة من سطح الأرض في جميع هذه المناطق . وأضاف المهندس مشهور بأن هذا المنتزه يتميز بموقعه حيث أننا وضعنا فيه موقع للطيران الشراعي .

فوجه سمو الأمير : عليكم بوضع خطط للجذب السياحي في جميع فصول السنة صيفا وشتاء فهذه المناطق تصلح بأن تكون السياحة فيها مستمرة ولا تكون في فترة معينة من السنة .

وفي منتزه الدفرة :
مدير البلدية المهندس مشهور الشماخي قائلا : الموقع هنا يا سمو الأمير فيه ميزة بأنه مطل على جزء كبير من الجبل

فأجابه الأمير نعم ولكن التنفيذ فيه كثيرا من الأخطاء فهذه الجلسات على شكل سجن .

فرد المهندس : نعم عملناه ليحفظ الخصوصية للعوائل .

فرد الأمير بقوله :سيحفظ لهم خصوصيتهم بأنهم سيكونون مع أبوهم او أخوهم وهو المسئول عن حفظ الخصوصية لهم بدون سجن

فرد المهندس : نريد ان يشعروا كأنه في بيتهم .

فأجابه الأمير بكل دعابة : إذا أرادوا ان يشعروا كأنهم في بيتهم فليجلسوا في بيتهم .

وفي منتزه الدفرة أخذ سمو الأمير والضيوف استراحة بسيطة تناولوا هناك القهوة وبعض العصائر سمع الأمير فيها بعض الشرح عن المشاريع ووجه بكثير من التوجيهات

ثم ناقش المهندس مشهور مع الأمير :نريد نربط هذه المنتزهات بشبكة تلفريك .

فأجابه الأمير : لابد أن يكون التلفريك في قمة فيفاء ليربط بعض أجزاء فيفاء بالمنتزهات . وكذلك لابد لكم من إيجاد ساحة شعبية للاحتفالات ومناطق للنمو الحضاري . وفيفاء لها سمعة طيبة جدا وفيها مقومات سياحية كثيرة ومن ميزاتها انها قريبة من البحر . وشدد سمو الأمير على أن يتم المحافظة على طبيعة فيفاء من إتلافها بالخطوط واستشهد سموه بأن أوربا يوجد بها خطوط غير مزدوجة بمسافات طويلة حفاظا على البيئة . وكذلك شدد سمو الأمير على التوعية السياحية للمواطنين وإيجاد بيوت للإيجار و إيجاد أوتيلات .

وفي موقع الحفل في فيفاء وخلال كلمة الأمير :
أود أن يعلم الجميع أن هذه الزيارة التفقدية أتت بأمر مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو النائب الثاني لتلمس احتياجات المواطن ونقل الصورة الحقيقة لولي الأمر . وفيفاء والمناطق الجبلية نعرف انه لم يدخلها التنمية الحضارية بالشكل المطلوب . وأشار سموه في كلمته إلى أنه لابد من أزالت شجرة القات خاصة بعد ما صنفت من المخدرات فهي الآن مثلها مثل غيرها من المخدرات ولا بد من التخلص منها . وكذلك وعد سموه برفع تصنيف فيفاء إلى محافظة لقناعته التامة ومرافقيه من استحقاق فيفاء لهذا التصنيف وعن مشاريع المياه والصرف الصحي والخطوط قال ستكون في أولويات اهتمامي ان شاء الله .
بواسطة : faifaonline.net
 22  0  3210
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.