• ×

06:34 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

وزير المياه يتفقد عدداً من المشروعات التابعة للوزارة في جازان

امير جازان يبحث احتياجات المنطقة مع وزير المياه والكهرباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي - واس  
تفقد معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين اليوم مبنى المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان.
ووقف معاليه خلال الجولة على سير العمل بالمديرية ، واستمع من مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي لشرح مفصل عن الإدارات والأقسام التي يشتمل عليها المبنى والخدمات التي تقدمها المديرية والإدارات التابعة لها بالعديد من المحافظات للمواطن والمقيم بالمنطقة.
وعقد معاليه اجتماعاً بمديري الإدارات التابعة للوزارة بحث خلاله الموضوعات ذات العلاقة بالمشروعات والخدمات التي تقدمها تلك الإدارات في مجالات المياه والصرف الصحي والمياه المحلاة والكهرباء والسبل الكفيلة لتقديم أفضل الخدمات ، إضافة لبحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيالها.
وقد اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بمعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ، بقاعة الاجتماعات بالإمارة.
و رحب سموه في بداية الاجتماع بمعالي الوزير والوفد المرافق له ، متمنيا ً التوفيق له في المهام الموكلة إليه خلال الزيارة. وأكد سموه أهمية مثل هذه الزيارات والاجتماعات مع أصحاب المعالي الوزراء لبحث كل ما يهم الوطن ويخدم المواطن في منطقة جازان وغيرها ، خاصة ما يتعلق بالمياه وتوفير هذا المصدر الحيوي المهم .
وبين سموه أهمية الموضوعات التي سيجري بحثها واستعراضها التي تمثل احتياجات المواطنين ، وتأمينها وفق الآليات والخطط والبرامج المعدة لها.
وبحث خلال الاجتماع عدة موضوعات منها الآليات اللازمة لتوفير احتياجات المشروعات الجديدة التي تتضمن إسكان النازحين والمدن الصناعية ومدينة جازان الاقتصادية والمطار الدولي وجامعة جازان وضاحية الملك عبدالله وغيرها من المشروعات التي ستفذ خلال الفترة القادمة وبعضها يجري تنفيذها حالياً بالمنطقة.
وناقش الاجتماع الخطة الإستراتيجية للمياه بالمنطقة وكيفية توفيرها من المرحلة الثانية لتحلية مياه الشقيق ، واستكمال إنشاء المرحلة الثالثة من محطة تحلية الشقيق بما يخدم المشروعات التنموية والمحافظات الجبلية ، وإمكانية إنشاء محطة خاصة لتحلية المياه بالمنطقة بصفته مصدرٌ أساسي من مصادر المياه وعدم الاعتماد على السدود والآبار الجوفية ، وإفادة المزارعين من مياه السدود القائمة لسقيا المزارع ، وبحث احتياج محافظات المنطقة من الصرف الصحي ومعالجة مشاكل الكهرباء وتحويل شبكاتها إلى شبكات أرضية خاصة في المدن.
كما اطلع المجتمعون على الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور ، وتوجيهات سمو أمير المنطقة حيالها.
حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد وأمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني ومدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي ومدير كهرباء جازان المهندس محمد بن يحي العجيبي وأمين عام مجلس المنطقة محمد عباس الحكمي وأعضاء لجنة المتابعة بمجلس المنطقة.
وقد قام معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين اليوم بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التابعة للمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان , في اطار الجولة التفقدية التي يقوم بها للمنطقة.
وشملت الجولة خزان مياه محلية والمياه المحلاة بمدينة جيزان وخزان مياه ضمد والخط الناقل ومشروع الخطوط الناقلة لموقع اسكان النازحين في الحصامة بمحافظة احد المسارحة وعدد من المشروعات الجاري تنفيذها حالياً , واستمع لشرح مفصل عن تلك المشروعات من مدير عام المياه بجازان المهندس حمزة بن عمر قناعي والخدمات التي تقدمها للمواطنين في المحافظات والمدن التي نفذت وتنفذ بها.
وفي ختام الجولة عبر معالي وزير المياه عن سعادته بما شاهده واستمع إليه , حاثا الجميع على بذل المزيد ومضاعفة الجهود لتقديم افضل الخدمات أبناء المنطقة سائلاً الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  702
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.