• ×

11:16 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يعقد اختبارات القياس غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي ـ متابعات يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي غدا الاختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب ،واختبار القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للطالبات.

وأوضح مُدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات إبراهيم بن محمد الرشيد أن الاختبارات ستُقام في العديد من المدن بالمملكة , مؤكدا استعداد المركز لها وتجهيز المقرات المخصصة التي يصل عددها إلى 78 مقراً للطلاب و83 مقراً للطالبات.
وأهاب بالمتقدمين والمتقدمات للاختبار بالاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، على أن يصحب الطالب والطالبة أصل الهويّة الوطنيّة، أو البطاقة الذكيّة للطالبات اللاتي ليس لديهن بطاقة الهويّة الوطنية، أو الإقامة لغير السعوديين.
وأفاد الرشيد أنه في اختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب؛ واختبار القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية للطالبات، ستكون نسبة الأسئلة موزعة على المواد حسب النحو الآتي: الأحياء 20%, والكيمياء 20%, والفيزياء 20% , والرياضيات 20%, واللغة الإنجليزية 20%، أمّا اختبار القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات النظرية للطالبات فهو لمواد الحديث والثقافة الإسلامية، والتوحيد، والفقه، والنحو والصرف، والبلاغة والنقد، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا.
من جهة أخرى , أنهى المركز اليوم اختبار المعلمين الاستثنائي في مدينتي الرياض وجدة، وهو اختبار خاص بمن لم يتجاوز الاختبار السابق، ومُحدّد للتخصصات التالية فقط: الرياضيات الابتدائي والمتوسط , الرياضيات ثانوي , اللغة الإنجليزية.
يُذكر أن المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وللمتقدمات على الرقم 920001170 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  829
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.