• ×

09:23 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مدير عام مركز المعلومات الوطني يدشن الوحدات المتنقلة و عرض البرامج التطويرية للأحوال المدنية .

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي-فيفا اون لاين-الرياض 
افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مدير عام مركز المعلومات الوطني مساء أمس السبت 23/7/1432هـ .حفل تدشين الوحدات المتنقلة و عرض البرامج التطويرية للأحوال المدنية , وأبدى سموه في حديث للصحفيين سعادته بما شاهدة و قال إن هذا مثال اتمنى إن تحتذي به القطاعات الأخرى .

و قال وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الفدا إنهم في الوكالة يلاحقون العصر بكل ما يريح المواطن مقتدين بتوجهات القيادة الرشيدة فنحن مهما عملنا فنحن نرغب المزيد سعيا لإرضائهم مؤكدا سعي الأحوال المدنية لوصول خدماتنا للمريض في بيته او على سريرة من خلال حقائب مجهزة بكل الاجهزة والحواسيب المزودة بالبرامج المطلوبة لاتمام العمل في اي مكان. و حول تاخر وصول بطاقة الأحوال المدينة لأربعة عشر يوم قال الفدا إن ذلك يحكمه بعد المناطق المملكة التي نسعى ألا نقدم منطقة على أخرى لوصول البطاقة إلى المكاتب بجميع المدن ثم انها تصل البطاقة إلى الفروع في 4 أيام بالبريد.

وعن منح البدون الذين يعيشون على ارض المملكة بطاقة احوال قال الفدا ان وزارة الداخلية تفكر في هذا الموضوع بشكل جدي و هو من اهتمامات المسئولين بوزارة الداخلية و أتمنى إن يظهر موضوع ينظم هذا الأمر في القريب العاجل .

و عن عدم جدوى مكاتب النساء قال الفدا مكاتب النساء أمر حيوي وضروري و من أفضل المكاتب إنتاجا وقال أضفنا هذه الأيام إعداد كبيرة من الموظفات لافتتاح مكاتب اكبر مما هو قائم و سوف تضاعف عدد المكاتب التي يزيد عددها عن 20 مكتب و عدد الموظفات الى300 موظفه .

و قال الفدا إن بطاقة الأحوال الجديدة مزودة اليوم بنظامي البصمة والصورة للمرأة و لغيرها فكلا النظامين متوفرة و للجهات المعنية الاستفادة من كلا الأمرين مؤكدا إن البطاقة أمنه و من الاستحالة تزويرها.

و قال الفدا إن مشروع الملك عبدالله لتطوير المقرات الأمنية سيشمل إنشاء 63 مكتبا في مختلف مناطق المملكة و قال إن المشروع في مراحله النهائية من المتوقع طرحة خلال الأشهر القادمة متوقعا إن يتم الانتهاء من انجازها في اقل من ثلاث سنوات .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1674
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.