• ×

05:16 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

«عكاظ» ترصد بطولات الشهداء على الشريط الحدودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين - عكاظ [justify][size=5]تحتفظ ذاكرة الوطن بالعديد من التضحيات التي قدمها رجال المجاهدين في جميع المناطق وما تزال الجبال والطرق الحدودية تتذكر بطولات الأوفياء، الذين ضحوا بأرواحهم، وسالت دماؤهم وهم يدافعون عن تراب الوطن.
وأسماء عديدة من أبناء المجاهدين والرجال البواسل الذين سقطوا في عزيمة الأوفياء برصاص الغدر والخيانة دفاعا عن المقدسات والمكتسبات.
بندر أسعد الفيفي أحد رجال المجاهدين (33 عاما) متزوج وله ثلاثة أبناء، استشهد عندما تلقى بلاغا بوجود سيارة لمهربين، فلم يتوان وأحد زملائه في مطاردتها، وعندما شاهد المهربون أن الفيفي وزميله سيتمكنان منهم، قاموا بصدم دوريتهما ما تسبب في اختلال توازنها لتنقلب بهم السيارة عدة مرات، ونتج عن ذلك وفاة الفيفي قبل وصوله إلى المستشفى، بينما ظل زميله في غيبوبة لثلاث سنوات.
مخدرات ورصاص
وتلقى الشهيد سيف خلف الدوسري أحد رجال المجاهدين في فرقة محافظة الدرب في منطقة جازان وزميله ناصر بن محمد الدوسري، بلاغا بوجود سيارة لبعض المهربين تحمل مواد مخدرة، وقد تجاوزت العديد من نقاط التفتيش، فلم يتوانيا في التصدي لها تحت وابل من الرصاص، ما أدى لاصطدام سيارتهما بحاجز خرساني على جسر رجال ألمع على طريق الدرب، ففارقا الحياة ولكن بعد أن تمكنا من تعطيل سيارة المهربين ليمهدا السبيل لزملائهما من بعدهما للقبض على المهربين.
ولم يكن الشهيد علي سليمان الريثي المجاهد في الفرقة الرابعة، بعيدا عن بطولات زملائه فقد تمكن من إحباط تهريب ممنوعات أثناء مطاردته للمهربين، ولكنه تعرض أثناء ذلك لحادث أودى بحياته.
ولم يثن إطلاق النار من قبل بعض مهربي المخدرات الذين كانوا ينوون توزيع سمومهم على أبناء الوطن، الشهيد عيد بن شباب العتيبي من مطاردتهم في شجاعة نادرة، حتى تعرض لغدرهم برصاصات قاتلة عند محاولته القبض عليهم، لتكتب رصاصات المهربين نهاية بطل ولتبقى سيرته رمزا لأبنائه من بعده.
بسالة ضد التهريب
ولم يكن باجد بن محسن العتيبي أقل بطولة من زملائه السابقين، حيث وقف بكل بسالة في وجه أحد المهربين بإحدى نقاط التفتيش كيلا ينفذ بجلده وسمومه، حتى ذهب ضحية دهس في نقطة التفتيش.
وينطبق على كل من الشهيد فارس بن علي القحطاني وأحمد ناصر أبو عيشة وعلي محمد فرح أمان ومشرع بن مسلط البقمي ماتعرض له زملاؤهم أثناء مطاردتهم للمهربين في المناطق الحدودي
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  482
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.