• ×

06:56 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

19 وظيفة إدارية محدثة للرجال والنساء في تعليم البنات بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أعلنت الإدارة العامة لشؤون الموظفين في الادارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بتعليم البنات عن توفر 225 وظيفة ادارية محدثة بالمرتبتين الخامسة والسادسة لمن يرغب النقل عليها في عدد من ادارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات. وتشمل الوظائف المحدثة للرجال والنساء مساعد اداري ومشغل أجهزة حاسب وكاتبة ومحضرة مختبر وهي موزعة على كل من محايل عسير (21)، المخواة (20)، جازان (19)، العلا (18)، المدينة المنورة (18)، تبوك (18)، حائل (18)، الشرقية (17)، نجران (17)، الشمال (15)، ينبع (15)، الليث (15)، وحفر الباطن (14). يذكر انه يشترط لهذه الوظائف المباشرة في مقر الوظيفة. من جهة ثانية اوضح الدكتور عبدالله بن صالح المقبل وكيل الوزارة للشؤون المدرسية بقطاع تعليم البنين انه قد تم الانتهاء من طباعة وترحيل جميع مقررات الفصل الدراسي الاول وجزء كبير من مقررات الفصل الدراسي الثاني وقد بدأت ادارات التربية والتعليم بتوزيعها على المدارس التابعة لها. جاء ذلك في اطار التقرير الذي أعدته الإدارة العامة للمقررات المدرسية عبر عن سير طباعة الكتب المقررة للعام الدراسي 1430/1429هـ، وأضاف الدكتور المقبل ان هذا ما جاء إلا بتوفيق الله أولاً ثم بتضافر جهود الجميع في كل من الإدارة العامة للمناهج والإدارة العامة للمشتريات مع الادارة العامة للمقررات المدرسية. من جهة ثانية اوضحت وزارة الخدمة المدنية ان عدد المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت حتى الساعة الثانية من ظهر يوم امس الاثنين بلغ \"168.157\" مواطنة وبلغ من اكتملت معلوماتهن المطلوبة للتقديم واخذن رقماً على قائمة المتقدمات \"153.731\" مواطنة.
وكانت وزارة الخدمة المدنية اعلنت عن بدء استقبال طلبات التقدم للوظائف التعليمية \"للنساء\" في مجالات التعليم العام ومحضرات مختبرات العلوم والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالاعلان عبر موقعها على شبكة الانترنت www.mcs.gov.sa خلال الفترة من 1429/6/3هـ حتى 1429/6/28هـ، كما يمكن للراغبات اللاتي تتوفر لديهن المتطلبات المعلنة الاضافة او التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول. والموقع متاح على مدار الاربع وعشرين ساعة، بما في ذلك ايام الخميس والجمعة.
واضافت الوزارة انه من واقع متابعتها لسير التقديم وجدته يسير بشكل منتظم، واذا قورن عدد المتقدمات بالفترة التي انقضت من مدة التقديم، نجد ان عدد المتقدمات لا يقل عن 16 ألف متقدمة يومياً مما سبب ضطغاً على الموقع، الا ان المؤشرات الحالية بعد مرور عشرة ايام وهي اقل من نصف المدة المحددة للتقديم، تؤكد انخفاض الضغط لتناقص عدد من بقي من راغبات التقدم، علماً ان الوزارة مستمرة في وضع سرعة موقعها والتغلب على ما تواجهه المتقدمات من عوائق وقد تم في هذا الصدد الاخذ ببعض الاجراءات التقنية التطويرية بالتعاون مع مزودي الخدمة.
جاء ذلك في ايضاح من وزارة الخدمة المدنية على خلفية ما سجلته الوزارة من ملاحظات خلال الاسبوع الماضي تناقلتها بعض مواقع الصحف الالكترونية ووسائل الاعلام وتلقت الوزارة حولها عدداً من الملاحظات عبر الاتصالات المباشرة او الفاكسية.


عكاظ -عبدالله عبيدالله الغامدي،عبدالمحسن الحارثي- الرياض، محمد سعيد الزهراني- الطائف
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  664
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.