• ×

07:04 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

"التسليف" يجبر 7 آلاف مواطن على إعادة التسجيل للحصول على قروضهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي بن مزيد (متابعات) 

ألزم البنك السعودي للتسليف والادخار حوالي 7 آلاف مواطن ومواطنة من الموجودين على قوائم الانتظار للحصول على قروض للمشاريع الناشئة والصغيرة بالتسجيل مجددا عن طريق موقع البنك الالكتروني اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، وذلك لجميع الطلبات المقدمة سابقا وما زالت تحت الدراسة والطلبات المقدمة سابقا والتي تم الاعتذار عنها بسبب عدم موافقتها للائحة التمويل السابقة والمتوافقة مع لائحة التمويل الجديدة للمشاريع الصغيرة والناشئة.

ودعا البنك، وفق مصدر مسؤول، الجميع إلى ضرورة التسجيل مرة أخرى لتتكيف الطلبات مع اللوائح الجديدة. وقال المصدر إن اشتراطات البنك السابقة قبل تغييرها أسهمت في حصول البعض على قروض وصرف المبالغ دون القدرة على تنفيذ المشاريع من بعض المستفيدين إضافة إلى أن هناك عمليات تحايل حدثت في بعض القروض.

وأعلن البنك الخطوات المطلوبة للتقديم على المشروعات الصغيرة والناشئة تحت مسمى «مسارات» حيث سيقوم البنك بعمليات تمويل واسعة لمختلف شرائح المجتمع من أجل البدء في مشروعاتهم الخاصة. ومن ضمن المشروعات الجديدة التي سيتم تمويلها برنامج «الأسر المنتجة». كما سيتم تمويل مشروعات النقل الفردي وسيارات الأجرة إضافة إلى مختلف المشروعات. وأضاف أن تقديم الطلبات يبدأ من 3 شعبان.

ووفقا لجريدة المدينة أشار البنك إلى أن برنامج «مسارات» عبارة عن برنامج لتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة والمشتمل على خمسة مسارات تم تقسيمها بناءً على مجموعة من العوامل المختلفة مثل الحجم الاستثماري للمشروع، نشاط أو قطاع المشروع، أو استهداف فئة شريحة معينة من طالبي التمويل. مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الرجوع للائحة التنفيذية لتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة في المادة الخامسة المعنية بالشروط العامة للتقديم على طلب تمويل.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  676
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.