• ×

12:52 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

جامعة الإمام تعلن عن بدء التسجيل والقبول للطلاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (الرياض) 
أعلنت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مواعيد قبول الطلاب بالجامعة في الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي القادم 1432/ 1433هـ.وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي أنه سيتم قبول الطلاب دون حضورهم للجامعة ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق على الإنترنت وانتهاء بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عبر البريد الممتاز مجاناً , وذلك اعتبارا من السبت القادم 8 /8 /1432 هــ

أولاً: القبول في الأقسام الدراسية مباشرة (للفصلين الأول والثاني)، ويؤجل مسارها التحضيري (العلوم الشرعية واللغة العربية): والأقسام هي: الشريعة، واللغة العربية، وأصول الدين، الدعوة والإعلام.
ثانياً: القبول في المسارات التحضيرية وهي:
مسار العلوم الإنسانية (للفصلين الأول والثاني).
مسار اللغات والترجمة (للفصلين الأول والثاني).
مسار العلوم التطبيقية (للفصل الأول فقط).
مسار العلوم الصحية (للفصل الأول فقط).
الدورة التأهيلية لطلاب المعاهد العلمية (للفصل الأول فقط).
وأما مواعيد قبول الطلاب في كليات الجامعة في الرياض فستكون وفق الجدول المحدد


أما القبول لمسار العلوم الصحية (كلية الطب) فسيبدأ يوم السبت 8/8 عبر موقع كلية الطب في بوابة الجامعة الإلكترونية، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني للكلية للاطلاع على مواعيد القبول وضوابطه وإجراءاته.

وسيكون قبول الطالبات عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للجامعات الحكومية في الرياض، ويمكن زيارة موقع البوابة الإلكتروني للاطلاع على التخصصات والإجراءات.

وأما القبول في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء سيتم في مقر الكلية بالأحساء.

شروط القبول:

أولاً: شروط قبول الطلاب للانتظام في كليات الجامعة بالرياض:

أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو الثانوية العامة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها.
2ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية مدة تزيد على سنتين للمتقدمين لمسار العلوم الصحية، وللمسارات الأخرى يشترط ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية مدة تزيد على خمس سنوات.
3ألا تقل النسبة المركبة عن (75٪) للمتقدم على كليات الشريعة واللغة العربية وأصول الدين وقسم الدعوة، ومسار العلوم الإنسانية، ومسار اللغات والترجمة.
4ألا تقل النسبة المركبة عن (80٪) للمتقدم على مسار العلوم التطبيقية.
5يقتصر القبول في مسار العلوم الصحية ومسار العلوم التطبيقية على خريجي الثانوية العامة من القسم العلمي، أو خريجي المعاهد العلمية التابعة للجامعة بعد اجتيازهم الدورة التأهيلية.
6يشترط ألا تقل نسبة المتقدم إلى مسار العلوم الصحية عن (90٪) في اختبار الثانوية.
7ألا تقل نسبة المتقدم إلى الدورة التأهيلية لطلاب المعاهد العلمية عن (90٪) في الثانوية، و(84٪) في النسبة المركبة، وفي اختبار القدرات العامة عن (70٪).
يكون حساب وزن النسب المكافئة

كليات الشريعة واللغة العربية وأصول الدين وقسم الدعوة ومسار العلوم الإنسانية، ومسار اللغات والترجمة، والدورة التأهيلية لطلاب المعاهد العلمية كالآتي:

أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
أن يجتاز المتقدم لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية اللغات والترجمة بالرياض وقسم اللغة الإنجليزية بالأحساء اختبار تحديد المستوى الذي أجراه القسم المختص للطلاب والطالبات في الرياض يوم الأحد 2 /8 /1432هـ.
أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.


ولمزيد من المعلومات زيارة رابط عمادة التسجيل والقبول التالي :

http://www.imamu.edu.sa/support_dean...3-07-2011.aspx

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  2419
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.