• ×

01:27 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

"سياحة جازان"تختزل المنطقة في مدينة وتتجاهل شامخات جبالها ؟!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (متابعات) 
عبدالرحمن فقيه ( صحيفة جازان )

تظل الفعاليات الشتوية هي الأبرز على ساحة المهرجانات الجازانية فالمهرجان الشتوي والحريد والمانجو تجد لها حضورا قويا في القطاع الساحلي من المنطقة وتغيب تلك الفعاليات عن القطاعات الجبلية والتي تمتاز باعتدال أجواءها خلال فترة الصيف .
وفي هذه الفترة من العام تبقى المنطقة الجبلية من جازان دون فعاليات أو برامج تستقطب العائلات الغير قادرة على السفر إلى خارج المنطقة نحو تلك المناطق التي تعتدل بها الأجواء مما يجعل السياحة الجبلية الغائب الأكبر عن تسويق السياحي الكامل للمنطقة في الوقت الذي تستعد ه المناطق الأخرى لجذب الزوار نحوها بالفعاليات العائلية والترفيهية.

الغريب أن القائمين على أمر السياحة والآثار بجازان يكررون خطأهم .. ويتخمون (جيزان) المدينة ببرامجهم وفعالياتهم المكررة رغم سوء أحوالها الجوية في فصل الصيف متجاهلين كل المقومات في المنطقة الجبلية في دلالة واضحة إلى أمرين أولها أنهم عجزوا تماماً عن إنشاء بنية تحتية قابلة لاستغلال مقومات المنطقة الجبلية ، والثاني أنهم عجزوا عن استيعاب مقومات المنطقة بشكل عام في ضل غياب التخطيط الجيد لبرامجهم وفعالياتهم والتي دائماً ما تاتي مكررة ومملة ولا جديد فيها.

فهل يا ترى سيأتي يوم تلتفت فيه سياحة جازان إلى فيفاء ، وطلان ، ودفا ، وحبس ، ومنجد ، والرزان ، وآل قطيل ،وكروس العزيين ، ووادي قصي ، ووادي ضمد وجازان، والعيون الحارة وأهمها وأشهرها وادي لجب الذي استقطب العالم بأسره وتجاهلته سياحة جازان !!؟

هل ستطل علينا في يوم من الأيام ببرامج خلاف رقصاتها الشعبية ، وسياراتها المعدلة ، ومسرحياتها الهزلية !! وتعمل على تسويق المنطقة بشكل لائق يتواءم ومكانتها التاريخية والسياحية والجغرافية ؟!!
هل ستجه في يوم من الأيام أبناء جازان شرقاص لحضور فعاليات ثقافية وترفيهية وللاستمتاع بجمال الطبيعة والأجواء الماطرة والممتعة ؟!


سؤال نوجهه إلى سعادة الأستاذ رستم الكبيسي !

المصدر ::
http://www.jazanpress.net/news/local...4135-news.html
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  820
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.