• ×

11:31 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

سمو رئيس مجلس إدارة صحيفة جازان نيوز يوافق على رعاية الصحيفة للمسابقة الشعرية السنوية جائزة جازان نيوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (متابعات) فيفاء اون لاين ::::
جازان نيوز: وافق صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود - مدير عام إدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة صحيفة "جازان نيوز" على تبني ورعاية الصحيفة للمسابقة الشعرية السنوية (جائزة جازان نيوز)، التي جاءت فكرتها من قبل الدكتور/ سعيد بن قاسم الخالدي مستشار سمو رئيس مجلس الإدارة في تقنية المعلومات ذات العلاقة بصحيفة جازان نيوز - وذلك تكريماً لأميرنا المحبوب وتخليداً للجهد والبذل السخي الذي حضيت به منطقة جازان في ظل إمارة أمير التنمية والبناء صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله.


طلب: يرجى من الأخوة ملاك ومحرري الصحف الإلكترونية والمنتديات والمواقع الإلكترونية على الإنترنت ذات العلاقة بمنطقة جازان وغيرها المساهمة في نشر هذا الإعلان لجائزة جازان نيوز، وذلك لإتاحة الفرصة للمهتمين والشعراء والأدباء للمشاركة فيها.

اللائحة وطريقة المشاركة في الجائزة، تجدها أدناه:

بسم الله الرحمن الرحيم

لائحة جائزة جازان نيوز


المقدمة:تأتي هذه الجائزة إسهاما من صحيفة منطقة جازان " جازان نيوز" والقائمين عليها ورغبة منهم في تحقيق أحد أهداف الصحيفة ومنها إثراء الروح التنافسية بين أبناء منطقة جازان وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة والتعبير عن أفراح الوطن.

مناسبة الجائزة:
بمناسبة مرور أكثر من عشر سنوات على تولي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود إمارة منطقة جازان، فقد رأت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" أن تتبنى جائزة بمسمى "جائزة جازان نيوز"، وقد خصصت في دورتها التأسيسية الأولى للشعراء وذلك لأفضل القصائد الشعرية بمناسبة مرور أكثر من عشر سنوات على تولي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود إمارة منطقة جازان، وتحت عنوان " عشر سنوات من البذل والعطاء" لأمير التنمية والبناء"، علما أن الجائزة في الأعوام القادمة ستكون مناسبتها في غير هذا الهدف.

فكرة الجائزة:
جاءت الفكرة رغبة في خدمة الدين ثم المليك والوطن, وتكريماً لأميرنا المحبوب و تخليداً للجهد والبذل السخي الذي حضيت به منطقة جازان في ظل إمارة أمير التنمية والبناء صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، حيث خصصت الجائزة في دورتها الأولى وبداية تأسيسها بمناسبة مرور عشر سنوات من البناء والتنمية والتطوير لمنطقة جازان، منذ تولي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود إمارة منطقة جازان.

وبإذن الله بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز - مدير عام إدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ورئس مجلس إدارة صحيفة منطقة جازان " جازان نيوز" - ستكون الجائزة سنوية وسيتم تحديد فروعها وفقا للمستجدات وكذلك بناء على توصية من أمين الجائزة يرفعه لسمو الأمير/ تركي بن محمد لأخذ موافقة سموه من عدمها.

أهداف الجائزة:
تهدف هذه الجائزة إلى حث الشعراء والأدباء في منطقة جازان في المشاركة بمناسبة مرور أكثر من 10 سنوات على تولي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود إمارة منطقة جازان.

من أهم أهداف الجائزة:
تعزيز الولاء للدين ثم القيادة الحكيمة والوطن المعطاء.
الإسهام في تحقيق الغايات النبيلة لسياسة جازان نيوز.
رغبة صحيفة جازان نيوز في إتاحة الفرصة لأبناء منطقة جازان في التعبير عن فرحتهم في المناسبات الوطنية.
بث روح المنافسة الإيجابية بين زوار ومتابعي صحيفة جازان نيوز في مجال الإبداع الأدبي وتكريما للإبداع والمبدعين. .
إيقاظ روح الإبداع لدى أبناء المنطقة وغيرهم من أبناء هذا الوطن المعطاء بإتاحة الفرصة لهم بممارسة اهتماماتهم ومواهبهم المتنوعة.

حدود الجائزة - (المستهدفون):
في السنة الأولى من تأسيس جائزة جازان نيوز ستكون موجهة فقط لأبناء منطقة جازان، وبعد سنة سيتم بإذن الله فسح المجال لأبناء الوطن في المشاركة في مجالات الجائزة التي سيتم اعتمادها من قبل سمو رئيس مجلس إدارة صحيفة جازان نيوز.

مجالات الجائزة:
في هذه السنة ستكون الجائزة في مجال الشعر ، وخصص هذا المجال بمناسبة مرور أكثر من عشر سنوات على تولي أمير "التنمية والبناء" صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود إمارة منطقة جازان".

معايير وضوابط الترشيح للجائزة:
تتمثل شروط الترشيح للجائزة بما يلي:
أن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك.
أن تكون الأعمال المقدمة ملتزمة بالثوابت وألا تتعارض مع التعاليم الدينية والأنظمة.
ألا تكون الأعمال المرشحة قد فازت بجائزة أخرى.
أن تكون المشاركات من عمل المرشح نفسه.
الالتزام بالمواعيد المحددة للجائزة.
تصدر التعليمات السنوية للجائزة وفيها تحدد بداية قبول الترشيح ونهايته، كما تعتمد الشروط وما يخص فروع الجائزة من سمو راعي الجائزة.
تُمنح الجائزة في نهاية إجازة الصيف، ويجوز أن تتم في أي وقت وفي أي مكان، بعد أخذ موافقة سمو الأمير "راعي الجائزة"، ويتم التكريم عند زيارة سموه لمنطقة جازان.
يزود كل مرشح أمانة الجائزة بنسخه من سيرته الذاتية، ووسائل الاتصال به.
أن يكون المتقدم من أبناء منطقة جازان وذلك فقط في دورتها الأولى لعام 1432/2011م، ومن ثم ستكون الجائزة عامة لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها .
أن تكون المشاركة مكتوبة على الحاسوب أو على هيئة ملف إلكتروني، ويفضل الأخير.
لا تُعاد الأعمال المشاركة لأصحابها سواءً فازت أو لم تفز.
يحق للقائمين على الجائزة حجبها عندما ترى أن الأعمال المشاركة لا ترقى لمعايير الجائزة، أو لأي ظرف آخر.
ألاَّ تقل أبيات القصائد المشارك بها عن 20 بيتا، وألا تزيد القصائد عن خمس قصائد لكل مشارك.
من حق أمانة الجائزة طباعة القصائد الفائزة وغيرها بعد تقييمها في ديوان يتم اختيار عنوانه.
تشمل الجائزة الجنسين (رجالاً ونساءً) من أبناء منطقة جازان.

تعليمات المشاركة:
يتم التقديم للجائزة في دورتها الأولى في الفترة من 8/7 إلى 30/8/1432هـ.
يُرفق المشارك في الجائزة مع أعماله سيرة ذاتية مختصرة، وصور لأوراق إثبات الشخصية، وصورة شخصية حديثة وملونة.
ترسل الأعمال إلى المشرف على الجائزة من خلال وسائل الاتصال التالية:

البريد الإلكتروني التالي:
salkhalidi@kku.edu.sa
salkhalidi@yahoo.com

أو عن طريق النموذج الإلكتروني الخاص بالمشرف على الجائزة/
http://www.dr-alkhalidi.net/contact_form.php

أو نموذج المراسلة عبر صحيفة جازان نيوز/
http://www.jazannews.org/mailbox.phpaction=newmail

الفاكس: 072245511

عنوان المراسلة البريدية :
د. سعيد بن قاسم الخالدي
ص. ب 4646 أبهـا 61412

ملاحظة مهمة/ "يرجى عند إرسال المشاركات تضمين ذلك بأهم وسائل الاتصال مناسبة كالجوال والبريد الإلكتروني".

- جوائز المسابقة:
تُسلّم الجوائز للفائزين بها إن شاء الله تعالى في حفلٍ خطابيٍ يُحدّد موعده ومكانه لاحقًا وسيلقي المشارك الفائز قصيدته الفائزة في الحفل.

هيئة الجائزة:
يشرف حاليا على الجائزة صحيفة جازان نيوز

تكريم الفائزين بالجائزة:
تُسلّم الجائزة للفائز بها إن شاء الله تعالى في موعد يتم تحديده بوقت كاف، وستتولى صحيفة جازان نيوز تنظيم ذلك بالتنسيق مع سمو راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز - مدير عام إدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ورئس مجلس إدارة صحيفة منطقة جازان " جازان نيوز".
يشتمل الحفل على نماذج من القصائد الفائزة، يقوم بإلقائها المشاركين الفائزين بالجائزة.
يتم تحديد مكان وتاريخ حفل الجائزة بعد الانتهاء من تقييم الأعمال المشاركة، وسيعلن عن الأعمال الفائزة بعد الاعتماد من سمو الأمير/ تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز - رئيس مجلس إدارة صحيفة جازان نيوز.


هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1800
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.