• ×

10:50 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

عيد أبناء فيفاء بالرياض: حرارة اللقاء كانت وقود لدفء الشتاء (4)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الموضوع :: فقرات الحفل الختامي لأبناء فيفاء في مدينة الرياض ليلة الجمعة 14/12/1429هـ
إعداد و تقديم:: الاستاذ/عبد الله بن علي قاسم الفيفي .

image

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما أسرع تصرم الليالي والأيام، ها هي ليالي العيد المباركة التي عشنا جمالها ومتعتها معكم على وشك الرحيل ، ها هي آخر ليالي عيدنا المبارك السعيد ،نرجو أننا قد خرجنا منه بانطباعات جميلة وذكريات حلوة، واجر وثواب من رب الأرباب ،تقبل الله من الجميع أعمالهم وبارك فيهم، وجمعنا دوما على محبته وطاعته .

نفتتح أمسيتنا هذه بآيات من القرآن الكريم ، يرتل على مسامعنا ما تيسر منه الابن /مصلح بن عبد الله علي ..

image


ــ الشاعر الشاب /احمد بن جابر محمد الحكمي له قصيدة يسعدنا بإلقائها فليتفضل .

image

ــ تشجيعا للمواهب المبدعة في الإلقاء والخطابة، يسرنا سماع الابن النجيب /حسن علي بن يحي السنحاني يلقي بعض مختاراته .

image

ــ كلمة تهنئة من المشرف العام لصحيفة فيفاء أون لاين، الصحيفة المتميزة التي شاركتنا وأسعدتنا بنقل الخبر والصورة والحدث مباشرة، والتي أصبح معظمنا لا يستغني عن المرور عليها كل يوم، ليطلع على ما يهم مجتمعنا هنا وفي فيفاء وفي كل مدننا الغالية ،شكرا لصاحب الفكرة وصاحب الجهد المميز الاستاذ/جابر بن ماطر الفيفي (أبو يحي)، وليتفضل مشكورا لإلقاء كلمته .

image

ــ تكريم الاستاذ /جابر بن يزيد الثويعي:

image

في مثل هذه الليالي المباركة من العام الماضي، جرى تكريم الأخ الكريم الاستاذ/يحي احمد قاسم الابياتي، لأدواره المتعددة في خدمة مجتمعنا وسعيه الدائم الدوؤب في سبيل ذلك، ومساهماته الفاعلة في الترابط بين أفراده ،وهذا التكريم الرمز لا شك دليل على أننا مجتمع مدرك واع، نقدر أصحاب الجهد والفضل، وليس معنى ذلك أن هذا التكريم وغيره مكافأة لهم، فلو كان الأمر كذلك فلن نفي الواحد منهم حقه ،ولكنه رمز تقدير وعرفان نبرز به بعض جهودهم، ليعرف الكل أنما يقدمه الشخص لن يذهب سدى بين مجتمع الوفاء، وليحفز الآخرين في الاقتداء بهولاء المبرزين .
من هذا المبدأ والمنطلق اتفق مجموعة من الأخوة أن يكون اختيار رمز آخر من رموز البذل، ولم الكلمة وتوحيد الهدف والغاية، حيث تم اختيار رجل لا يقل عن سابقه فيما يقدمه من رأي ودعم وتضحية وبذل، في سبيل استمرار تجمعاتنا على البر والتقوى، وتقوية أواصر المحبة والألفة بين الأفراد .
نكرم هذا العام صاحب سجل حافل في مجالات البذل والتضحية، بنفسه وماله ووقته وراحته، نلقاه في مناسباتنا وفي أعيادنا وأنشطتنا الاجتماعية والرياضية، له الريادة والسبق في كل مجال، قائد ومشارك وداعم، نقدم له درعا ورد في واجهته هذين البيتين من الشعر
:

حب وبذل وإحسان وتضحية = يدعونا دوما إلى ما يرفع الرأس
قد قال خير خلق الله قاطبة = لا يشكر الله من لا يشكر الناس

[/poem]

[/poem]
فهي فعلا عنوان مكرمنا لهذه الليلة .
يسرنا باسم الجميع أن نتقدم للأخ الاستاذ/جابر بن يزيد الثويعي الفيفي بهذا الدرع رمز محبة وشكر وعرفان لما يبذل ولما يسعى، شكر الله ووفقه .
فليتفضل باستلامه من يد الشيخ /موسى بن يحي جبران الداثري الفيفي بارك الله فيه وكثر من أمثاله بيننا
.


image

ــ كلمة للمكرم جابر بن يزيد
image

الحمد لله الذي أكمل لنا الدين وأتم علينا النعم والصلاة والسلام على النعمة المسراه والرحمة المهداة نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه . وبعد
أحييكم بتحية الإسلام ..
أقف أمامكم على استحياء عندما أكون المكرم بينكم أيها الكرماء وأنتم من يستحق التكريم لأنكم من علمني طريق الكرم ولكن أسأل الله بأسمائه وصفاته أن يجعلكم من المكرمين بالجنة.
أن لساني وكلماتي تعجز عن الشكر فلن أقدم في هذا المجتمع إلا ماهو واجب علي نحو مجتمعي لا أستحق عليه التكريم ولكن سأحمله تاج على رأسي ووسام على صدري وفقكم الله وبيض وجوهكم .
لعلي في هذا المقام أن انتهزها فرصة بسؤال بسيط لهذا المجتمع الراقي .
سؤالي ماذا يريد منا العيد ؟
لاشك بأن الإجابة على كل لسان.
الإجابة يريد منا أن نتلاحم..
لا أقصد أن يعتزل كل واحد منا في بيته على عيده ويتلحم .
أقصد بالتلاحم أن نجتمع يداً واحدة في أعيادنا كما هو حالنا الآن ، ونطالب دوماً بالأنظمام إلى هذه الكوكبة المضيئة وأن نحي في أعيادنا عاداتنا وتقاليدنا ونعلمها أولادنا وأن نقتصر في أنفاقنا والقوي يساند الضعيف والصغير يحترم الكبير والغني يساعد الفقير وأن نتراحم في كافة أمورنا وأن نستر ما ظهر من عيوبنا ونتجاوز عن أخطاؤنا وخير الخطاءون التوابون فلا شك أنه مما يؤسف أعيادنا أن البعض قد جردوا أعيادهم من حليتها الدينية وعطلوها عن معانيها الروحية .
والحقيقة أن هناك نخبة كبيرة فقدناهم في أعيادنا لعدة أسباب أما سفرهم أو حجهم أو لظروف لانعلمها ويعلم الله إن أعيادنا تتأثر بغيابهم فنفوسنا تتوق إلى رؤيتهم فوجودهم يقوي فينا أواصر المحبة والتلاحم فالعيد كما تعلمون معناه هو يوم الأطفال ليفيض عليهم جو الفرح والمرح . والعيد هو اجتماع الأرحام على البر والصلة ويوم المسلمين حيث يجتمعوا على التسامح والتزاور وهو عيد الأصدقاء والالتقاء حيث تتجدد فيهم أواصر المحبة ودواعي القرب والعيد هو يوم النفوس الكريمة تتناسى فيه اضغانها فتجتمع بعد افتراق وتتصافح بعد كدر وانقباض وفي هذا كله تجديد للرابطة الاجتماعية على أقوى ماتكون من الحب والوفاء والإخاء وفيه أروع مايفضي على القلوب من الأنس وعلى النفوس من البهجة وعلى الأجسام من الراحة .
فنقول للجميع انضموا لهذا المجتمع الكريم فرموشنا مفارش ورؤوسنا مجالس ..
عَن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى )(1).
بارك الله عيدكم ومكن لكم دينكم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
والسلام عليكم ورحمة وبركاته
.

ــ تكريم الاستاذ /حسن بن محمد حسن الداثري الفيفي من قبل الاستاذ /احمد بن يحي العبدلي العبدلي .

image

لدينا مكرم آخر، ولكن تكريمه تكريم شخصي خاص، سبقنا إليه وليس تخاذلا منا، فسيكون له بمشيئة الله ما يستحقه وما هو جدير به من الجميع، كأمثاله من أصحاب الفضل والمبادرات التي لا تنكر، بل (تذكر فتشكر) .
انه الجندي المجهول في معظم لقاءاتنا ، متواجد غي كل منشط وفي كل محفل، وله الأدوار العديدة والموثرة سواء بنفسه وفكره وماله وجهده ووقته ، وإذا قلنا الجندي المجهول فذلك من الاستعارة لما يرمز إليه هذا الاسم ، وإلا فهو معلوم لا يجهل ،وان كان يؤثر أن يكون ما يقدم خفيا تواضعا منه ،فتراه يعمل بكل جهد واجتهاد وتضحية، فإذا ما وصل الدور إلى العلن والبروز اغفل نفسه وقدم غيره ،وذلك من كرم ذاته وإيثاره للغير ،فهنيئا لنا به وبامثاله ، إن ما يقدمه مع تواجده الدائم، وايجابياته الناجحة ،وإخلاصه وتفانيه في كل ما يوكل إليه ، أبرزه وجعله معلوما لا يستغنى عن تواجده، إضافة إلى صفاته النبيلة وسماحة خلقه وابتسامته التي لا تفارق محياه ، كل هذه الصفات والميزات تجعله إنسانا محبوبا مقبولا يحرص الكل على تواجده ومجالسته .
أظن معظمكم فد عرفه ، أتدرون من هو ؟
لا لن أعلن عن اسمه ، بل سيقوم بهذا الإعلان وتقديم الدرع الخاص بذلك، من سبقنا كما ذكرت، صاحب المبادرات الايجابية ،وصاحب فضل ونظرة مقدرة واعية .
إن هذا التكريم الخاص فكر فيه وصاغه الأخ الاستاذ المبدع / احمد بن يحي العبدلي ، صاحب الوفاء وصاحب المشاعر الفياضة ،يرغب في تكريم من له حق التكريم، حيث صاغ عباراته في قصيدة شعرية ، والشعر لا يأتي إلا بعد تراكمات هائلة من الموثرات المعنوية والحسية لتكون صادقة النبرة ومعبرة عما يختلج في صدر الشاعر وفكره ،وهي دليل آخر كبير على مكانة المكرم من قلب ومشاعر مكرمه الشاعر المبدع /احمد بن يحي .
ندعوه لتقديم مكرمه، وتقديم ما رمز به إليه، من درع أعده هو ولا شك جدير به

.
image

تلى ذلك : كلمة مختصرة ومعبرة للمكرم الأستاذ/ حسن محمد صاحب الأخلاق العالية تنم عن أخلاقه الفاضلة شكر فيها أبناء فيفاء عامة وأخوه الذي كرمه الشاعر أحمد يحيى وأعتذر واصفاً الموقف بأنه أكبر من أن يصفه مبدياً كعادته تواضعه الجم ونافياً أن يكون مميزاً عن بقية أخوانه في منطقة الرياض .
image

ــ قصيدة الشاعر/ الكبير سلمان بن قاسم الفيفي .

image

(سيتم إضافتها لاحقاً ) .

ــ قصيدة للشاب تركي بن احمد سالم العمري .
image


ــ ختاما : نقول الوفاء من أصحاب الوفاء الكرماء النبلاء، أظن أن فيفاء اشتق اسمها من الوفاء، أدام الله المحبة وجمعنا دوما على محبته ورضاه .
لكم كل حب وتقدير ودامت أفراحنا وأعيادنا ومسراتنا ، وأدام الله أمننا وإيماننا، وحفظ لنا ولاة أمرنا .
كل عام والجميع بخير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، الجمعة 14/12/1429هـ

ضيوف تشرفت فيفاء أون لاين بمعرفتهم ..


image

الأستاذ/ يحيى حسين الفيفي ..

image

الأستاذ/ عبد الله يحيى الفيفي ..
image
الأستاذ/ طلال حسين الفيفي ..

image

الشيخ/ أحمد سالم الفيفي .

الشيخ/أحمد شريف والأستاذ/ موسى سليمان أثناء الطرح والترحيب ..
image

image

صور الحفل والحضور .


الأستاذ/علي يحيى السنحاني ومجهودات يشكر عليها ..

image

image

محمد مبره بعد أن استعار حافظة الطعام ليتصور معها .. !!!!!!


image

لحظات إنصات وإستمتاع بالحفل الخطابي من الجميع ..

image

image
image

image
image

image

شباب وأطفال من الحفل يستمتعون بلعيد السعيد ..
image

image
image

image

نعتذر أولاً عن التأخير ..
ونعتذر عن اكمال الصور نظراً لسوء الآتصال .. وبقية الصور سيتم انزالها تباعاً ..
مع اعلاننا مجدداً بأن هناك بوم كامل لصور كافة مناسبات العيد في الرياض كذلك عرس الشاب سلطان يحيى فرحان الفيفي ..
image

الصورة أعلاه لسعادة العميد ركن متقاعد/ موسى أحمد الفيفي صاحب الأيادي البيضاء في تجمعات أبناء فيفاء بالرياض وبجواره أحد أبنائه .


image

الصورة أعلاه تجمع بين أبو حسام مع ضيف أبناء فيفاء والمحب لهم الأستاذ/ حسن مفرح الغزواني مؤسس ملتقى أبناء خولان بن عامر والمدير العام لهذا الملتقى الألكتروني .

image
image

image
image

عدد من الضيوف من القبائل المجاورة يمارسون العابهم الشعبية في جو من الود والمحبة . فأهلاً وسهلاً بهم ..


image

image

image

image

image

اعلاه يظهر أثنان من الجنود المجهولين في تجمع أبناء فيفاء والذين حق علينا أن نشكرهما وأن نشيد بهما فقد كان المؤتمنان على ميزانية العيد لأبناء فيفاء .
وهما هنا يجريان العمليات الحسابية الختامية بعد نهاية الأحتفالات والتجمعات ..
لهما منا كل التقدير والأحترام ..
انهما الأستاذان الفاضلان
(يحيى بن سليمان الفيفي وعلي بن يحيى الفيفي
..


image

image
image

image
image

==


image

image
image

image
image

image

++
image

image
image

image
image

image
image

image
××

image

image
image


image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  2371
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.