• ×

10:49 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

معهد الإدارة يعلن فتح باب القبول لخريجي الجامعات والثانوية العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
أعلن معهد الإدارة العامة مواعيد فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الإعدادي الأول من العام التدريبي القادم في مركزه الرئيسي بالرياض، إضافة إلى فرعيه في جدة والدمام والفرع النسائي بالرياض، حيث يبدأ التسجيل يوم السبت القادم ويستمر أسبوعين.

وذكر المدير العام لشؤون المتدربين بالمعهد سعد بن عبد الله الشمراني أن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت
www.ipa.edu.sa مشيراً إلى أن الأسبوع الأول ابتداء من يوم السبت القادم حتى يوم الأربعاء 19 من الشهر ذاته خصص للحاصلين على تقدير "ممتاز وجيد جداً" فقط، فيما خصصت المدة من 20 شعبان حتى يوم الأربعاء 26 شعبان للحاصلين على تقدير "جيد" فقط.

وأوضح المعهد أن التسجيل في البرامج الموجهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت القادم حتى يوم الأربعاء 26 من الشهر ذاته، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.

وأكد المعهد أنه يشترط للقبول في برامجه الآتي:

أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

ثانياً: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية علوم شرعية علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد، حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

ثالثاً: أن يكون حديث التخرج ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1428/1429هـ فأعلى.

رابعاً: أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده ممن سبق أن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد.

خامساً: أن يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد.

سادساً: بالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات، فبالإضافة إلى توفر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم، فإنه يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن (40 عاماً).

وأكد المعهد أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض، هي: برنامج العمليات الفندقية، برنامج الأعمال البنكية، برنامج المبيعات، برنامج المحاسبة التجارية، برنامج عمليات التأمين، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج برمجة الحاسب الآلي، برنامج تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، وبرنامج إدارة المواد.

أما فيما يتعلق بفروع المعهد المختلفة، فيتم تنفيذ برامج فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام "المحاسبة التجارية المبيعات السكرتير التنفيذي برمجة الحاسب الآلي إدارة المواد".

وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج "إدارة المستشفيات المحاسبة التجارية المبيعات الأعمال البنكية برمجة الحاسب الآلي".

أما الفرع النسوي بالرياض فيشمل تنفيذ برامج "برمجة الحاسب الآلي السكرتير التنفيذي إدارة المستشفيات".
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1228
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.