• ×

09:03 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

900 شخص يتم حمايتهم يوميا من الهاكرز والتصفح الامان وامن الشبكات في مهرجان ارامكو بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (الرياض) 
يتم يوميا تحصين 900 شخص حول الحماية من اخترقات الهاكرز ضمن فعاليات مهرجان صيف ارامكو بالرياض والمقام بمركز معارض الرياض سابقا بحي المروج.

واوضح المهندس عبدالسلام الحبيب ان التطور الكبير والسريع في عالم تقنيات الاتصال والبرمجيات جعل الناس يزدادون ارتباط يوما بعد يوم بالعالم الافتراضي (الرقمي) على حساب عالمهم الحقيقي، وذلك عبر خيارات تقنية كثيرة ينجذب إليها الناس وتشكل جزءا أساسياً من برنامجهم اليومي. لكن هذا العالم الرقمي الجديد الذي نعيشه عبر التقنيات الحديثة ينطوي على حلقات أمنية ضعيفة تستغل من قبل أناس سيئين يسخرونها للتأثير على منظومة قيمنا الدينية أو الأخلاقية، أو لاختراق خصوصياتنا، أولقتل براءة أطفالنا وقديتطورالموضوع إلى ابتزاز وجرائم حقيقية.

وتابع قائلا ادراكاً لأهمية موضوع أمن المعلومات والسلامة العائلية والشخصية عبر الشبكات تقدم (أرامكو السعودية) ممثلة باداراة تقنية المعلومات عبر جناح (تقنية المعلومات) مجموعة من الرسائل التوعوية الموجهة لجميع فئات المجتمع لرفع مستوى الوعي بالمخاطر المحيطة بالعالم الرقمي وطرق الحماية منها. فتقدم تلك الرسائل عبر عرض تثقيفي لعشر نصائح ذهبية لتصفح آمن. ومسابقة توعوية عن الاصطياد الالكتروني ومسابقة حول أمن الشبكات اللاسلكية وعرض تفاعلي حول اعدادات الخصوصية لأشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأخيراً اختبار لمستوى الادمان على استخدام الانترنت. مشيرا الى ان الجناح يضم نخبة من المتخصصين في تقنية المعلومات من موظفي أرامكو السعودية، لتقديم النصح والمشورة للزوار طوال أيام العرض. باشراف أحمد الشلهوب الناظر الاداري لتقنية المعلومات وادارة عبدالسلام الحبيب ومحسن الرويلي كما يعمل في الجناح أكثر من ثمانية متطوعين متخصصين في مجالات تقنيات المعلومات وأمن الشبكات.

واضاف ان الجناح تم تقسيمه الى اربع محطات تضم كل محطة 4 اجهزة حاسب آلي وتتناول المحطة الاولى اختبار ادمان الاننترنت، والمحطة الثانية تتناول اعدادات الخصوصية في الصفحة الفيس بوك ، والمحطة الثالثة تتناول اختبار الاصطياد الالكتروني . والمحطة الرابعة اختبار اعدادات حماية الشبكة اللاسلكية. 300 شخص. الاقبال على الادمان . كما يتم عرض فيلم عشر نصائح ذهبية عن التصفح الامان للانترنت. وكما يتم يوميا توزيع سيدي على الزوار يوضح عدة امور من اهمها التصفح الامان واعداد الخصوصية وحماية الشبكة اللاسلكية واعادة وبيئة خضراء.

جانب من الزوار

image


المشرفين في الموقع يقدمون شرح

image

طاقم الجناح

image

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  838
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.