• ×

10:49 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

د. السقا : الكبسة تصيب الرجال بالضعف الجنسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (متابعات) 
ذكرت صحيفة الحياة إن الاستشاري في أمراض الذكورة بمستشفى النور التخصصي بمكة د.احمد ابراهيم السقا حذر من أن الإفراط في أكل «الكبسة» الشهيرة يصيب الرجال بـ «الضعف الجنسي».
وقال في تحذيره إن بعض المفاهيم الخاطئة ترسخت في أذهان الكثيرين والمتمثلة في تناول مأكولات معينة لزيادة القدرة الجنسية مثل الإفراط في تناول الكبسة والوجبات الدسمة الغنية بالدهون والكولسترول قبل المعاشرة الزوجية بدعوى أنها مفيدة في اتمام العلاقة الحميمة، مؤكدا أن الواقع عكس ذلك تماما.
وتابع: على المدى الطويل فإن تناول الوجبات المشبعة بالدهون يرفع مستويات الكولسترول بالدم وبمرور الوقت يؤدي الى ضيق في الشرايين وتصلبها ما يؤثر على كفاءة الانتصاب ويؤدي إلى الضعف الجنسي. وأكد د.السقا أن معدلات الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال في السعودية آخذة في الارتفاع نتيجة أسباب عدة يأتي في مقدمتها انتشار عوامل الخطورة والتي تشمل بالدرجة الأولى مرض السكري الذي تصل نسبة الإصابة به في المملكة الى 30% إضافة إلى ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم وأمراض القلب والشرايين ومشكلات البروستات والتدخين والسمنة ونمط الحياة الخامل البعيد عن ممارسة الرياضة.
وختم د.السقا أنه بمجرد تناول الوجبات الدسمة تتوجه أكبر كمية من الدم الموجود في الجسم إلى المعدة ما يؤدي الى الشعور بالخمول والكسل ويؤثر بشكل مباشر على وصول الدم للأعضاء الطرفية ومنها العضو الذكري وبالتالي حدوث ضعف الانتصاب
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1221
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.