• ×

07:04 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وزارة الثقافة والإعلام تصدرأربع سلاسل ثقافية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات- واس) تصدر وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشئون الثقافية أربع سلاسل ثقافية جديدة هي الموروث الشعبي , وسلسلة مواضع في بلادي , وسلسلة المعمرون , وسلسلة أبطالنا.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن السلاسل الجديدة التي تصدر بموافقة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتورعبدالعزيز بن محيي الدين خوجة تعد إضافة نوعية لما تصدره الوكالة من سلاسل حيث تتناول موسوعة " الموروث الشعبي " الجوانب الحضارية الموروثة كالأكلات والملابس والحرف والعلاجات والأدوية الشعبية والنباتات البرية وعادات الزواج والحصاد وأدوات الصيد والألعاب , كما تتناول سلسلة " مواضع في بلادي " الأماكن ذات البعد الثقافي كالآبار والغيران والمنازل والجبال والمواقع الأثرية مع ربطها بما قيل فيها من شعر وقصص وأحداث تاريخية.
وأشار إلى أن سلسلة " المعمرون " تغطي الأشخاص الذين تجاوزوا التسعين عاماً مع استعراض لحياتهم وإبراز مشاهداتهم والأحداث التي مروا بها وخبراتهم في التعامل مع معطيات الحياة المختلفة , بالإضافة إلى سلسلة " أبطالنا " التي تتناول الشخصيات الاجتماعية القديمة والمعاصرة ممن قاموا بأدوار بطولية في الإسعاف والإنقاذ والتضحية بالمال والجهد بدافع إنساني.
وبين الدكتورالحجيلان أن هذه السلاسل رفعت عدد السلاسل التي تصدرها وكالة الشؤون الثقافية إلى ثمان سلاسل منها سلسلة المشهد الثقافي وسلسلة نصوص مسرحية وسلسلة الرواد للناشئة وسلسلة هذه بلادنا.
وأكد حرص وكالة الشؤون الثقافية بالوزارة على التميز بإصدار هذه السلاسل والتواصل مع المثقفين والأدباء ودعوتهم ليشاركوا فيما يتناسب مع ميول وتخصص كل منهم من خلال إحدى هذه السلاسل بالتنسيق مع إدارة الإعلام والنشر في الشؤون الثقافية.
وعبر وكيل الوزارة للشؤون الثقافية عن شكره وتقدير لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتورعلى دعمه ومساندته للعمل الثقافي بمختلف جوانبه .
// انتهى //
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  747
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.