• ×

12:59 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

675 ألف ريال لمواجهة الكوارث المجلس التنفيذي للجمعيات الخيرية بجازان يعقد اجتماعه الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي(متابعات).

قدمت الجمعيات الخيرية بمختلف محافظات منطقة جازان مبلغ يقدر ب 675 ألف ريال لمساعدة المحتاجين والمنكوبين جرى الكوارث الطبيعية التي تصيب المنطقة إضافة إلى حالات الطوارئ... جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي ترأسه الأمين العام للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة الأستاذ محمود الأقصم مساء يوم أمس بحضور رؤساء وأعضاء 25 جمعية خيرية وذلك بقاعة الإجتماعات بخيرية أبو عريش.
بدء الاجتماع بكلمة ترحيبية للحضور ألقاها الأقصم وأثنى من خلالها على الجهود التي يقدمها سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية ودعمه السخي للجمعيات الخيرية بمختلف محافظات المنطقة.
بعد ذلك ناقش المجلس العديد من التوصيات أهمها تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات الخيرية في حالات الطوارئ والكوارث كما اقترح المجلس تبني وسائل استثمارية لتنمية موارد الجمعيات الخيرية والعمل على إيجاد موارد مالية ثابتة لدعمها مثل الأوقاف وغيرها واعتمد المجلس إصدار كتيب مختصر عن أنشطة الجمعيات الخيرية والتعريف بجهودها للعام المنصرم وذلك من خلال تعين منسق إعلامي لكل جمعية..وشجع المجلس على إقامة برامج تدريبية وتأهيلية للعاملين بالجمعيات والقيام بالبحوث والدراسات التي تساهم في تطوير أعمال الجمعيات والرفع من كفاءتها.
وأوضح الأقصم على أن هذا الاجتماع منبثق من الإجتماع الأول الذي ترأسه سمو أمير المنطقة ورئيس المجلس والذي يهدف إلى التنسيق بين الجمعيات الخيرية في المنطقة وذلك لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها.. وأضاف الأقصم بأن المجلس يعزز مبدأ التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بين الجمعيات الخيرية بمختلف محافظات المنطقة والتي قد تساعد على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجهها الجمعيات.. و أكد بأن الجمعيات الخيرية محتاجه لزيادة أعداد المحسنين والمتبرعين سواء من الأفراد أو المؤسسات والشركات وذلك من أجل الأهداف التي يسعى إليها المجلس والجمعيات الخيرية لتحقيقها.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  573
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.