• ×

07:08 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

وزير الثقافة والإعلام يعتمد الدورة الإذاعية لشهر رمضان المبارك

الهيكلة الجديدة لبرامج التلفزيون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات- واس) 
اعتمد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة برامج القنوات الإذاعية لشهر رمضان المبارك .
وأكد معاليه أهمية مراعاة قدسية الشهر الكريم في كل ما تقدمه القنوات الإذاعية وضرورة اختيار قراء متميزين خصوصاً في إذاعة القرآن الكريم وإذاعة نداء الإسلام وإعطاء التلاوات القرآنية مساحة واسعة من ساعات البث في إذاعة القرآن الكريم ونداء الإسلام .
كما وجه معاليه بأن تقوم الإذاعة بنقل صلاة العشاء والتراويح والتهجد من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لمختلف الدول العربية عبر النظام الماينوس.
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشئون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب إن القنوات الإذاعية ستقوم بتقديم مئة وثمانية وثلاثين برنامجاً إذاعياً تبلغ حلقاتها ألفين وسبعمائة وأربعاً وستين حلقة تقدم طيلة أيام شهر رمضان يتم إنتاجها داخل استوديوهات الإذاعة.
وأشار إلى أن الإذاعة في كل عام تحرص على تجديد برامجها وفق معايير مهنية عالية ما جعلها موضع اهتمام الكثير من المستمعين في الداخل والخارج وأن لجان الإذاعة تقوم بدراسة المقترحات البرامجية ويسعدها أن تتلقى أي فكرة جديدة قابلة للتنفيذ .
وبين أنه يتم الآن التحضير لدورة العام القادم إن شاء الله التي ستبدأ في شهر محرم وتلقت عدداً من الأفكار الجيدة التي تقوم لجان الإذاعة بدراستها لعرضها على معالي وزير الثقافة والإعلام لإقرارها.


كمأعلن المستشار المشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع الهيكلة الجديدة لبرامج القنوات الأولى والثانية والثقافية والإخبارية والاقتصادية والرياضية وقناة القرآن الكريم والسنة النبوية وقناة أجيال خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض لتسليط الضوء على برامج شهر رمضان المبارك لهذا العام 1432 هـ، مشيراً إلى أن الوزارة سخرت كل الجهود لتقديم حزمة من البرامج الرمضانية المناسبة للعادات والتقاليد مع كثافة للبرامج الدينية للقناة الأولى .
وأفاد الهزاع أن قناة القرآن الكريم ستبُث خلال الشهر الفضيل عشرة مصاحف لأول مرة بترجمة معانيها للغتين الإنجليزية والفرنسية خارج أوقات الصلاة ، فيما ستبث قناة السنة النبوية أحاديث نبوية مترجمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية إضافة إلى أدعية باللغة الإنجليزية .
وأشار إلى أنه سيتم نقل لقطات مباشرة من المسجد الحرام بتقنية ثلاثية الأبعاد / 3D / .
وأوضح أن القنوات السعودية واجهت صعوبات مختلفة مثل القنوات الأخرى إعلامياً .
وأكد أن البرامج الرمضانية التي ستطلق هذا العام ستنافس الفضائيات الأخرى، خاصة في الدراما وتحقق رغبات الجميع وبشكل متميز .

وكشف المستشار المشرف العام على التلفزيون أن أي مسلسل درامي لن تقل تكلفته عن 7 ملايين ريال، مبينا أنه تم توقيع 1200 عقد عمل مع شباب سعوديين فنيين ومخرجين ويعملون في المونتاج والعلاقات العامة .
وسلط الضوء على برنامج المسابقات الجديد " النخلة " الذي ينتجه تلفزيون المملكة / القناة الأولى / , ويقدم جوائز بقيمة ثلاثة ملايين ريال وأكثر من ثلاثين سيارة للفائزين في مسابقته، وسيحل بديلاً عن برنامج سباق المشاهدين الذي تم نقله إلى القناة الرياضية , لافتاً الانتباه إلى أن القناة الأولى ستقوم بنقل نبض الشارع الرمضاني خلال شهر رمضان بمشيئة الله .
وأكد الهزاع أن الوزارة لديها مشروع الإستبيان الآلي الذي يقوم به المشاهد لتقييم البرامج التي تبثها تلك القنوات ، مفيدا أنه تم تخصيص ميزانية خاصة لكل قناة .
وأبان أنه يوجد أربعة برامج رمضانية سيتم المفاضلة بينها لاختيار البرامج التي تبث وقت الذروة بين المغرب والعشاء .
وبين الهزاع أن قناة أجيال سوف تبث برامجها مع بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام بإذن الله .

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  984
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:08 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.