• ×

09:23 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

معلمو ابتدائية بهروب جازان يطالبون ببدل المناطق الجبلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
تجددت آمال معلمي مدرسة الجوف الابتدائية الواقعة في مركز هروب بمحافظة صبيا في الحصول على بدل المناطق الجبلية التي حرموا منها طيلة السنوات الماضية، مؤكدين أن كافة المدارس بقطاع هروب وعددها 38 مدرسة تستفيد من هذا البدل وبنسب مختلفة تصل إلى 50% إضافة إلى الراتب كأعلى حد و10% كحد أدنى.
وكان معلمو مدرسة الجوف قد تقدموا بعدة شكاوى إلى وزارة التربية والتعليم وإلى إمارة المنطقة، إضافة إلى شكاوى لإدارة التعليم بمحافظة صبيا، وطالبوا بلجنة من وزارة التربية والتعليم لتقف على التجاوزات التي ارتكبتها اللجنة ومحاباتها لمدارس دون أخرى.
واتفق المعلمون يحيى علي خواجي، وناصر يحيى خليل، وحلمي محمد علي، أن مدرستهم تتبع لمركز هروب وكل القطاعات الحكومية والمدارس التابعة له تأخذ نسبة تصل إلى 30%، رغم أن وضعها أفضل من مدرستنا والأسفلت واصل إلى أبوابها، مؤكدين أن استثناءهم يثير كثيرا من التساؤلات.
من جهته، بين مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بالإنابة أحمد بن علي ربيع إلى "الوطن"، أن هناك لجنة ستقف على المدارس خلال الأسبوع الحالي لتحديد البدل المستحق فعليا بعد تطبيق كافة الشروط والبنود التي تقيّم مدى استحقاق هذه المدارس للبدل، مشيراً إلى أن تطبيق البدل يتوقف على توفر الخدمات من البلدية والصحية، وليس خاضعا لرأي شخصي.
وعن مدرسة الجوف ومدى أحقيتها لهذا البدل أسوة بباقي المدارس بمركز هروب، قال: إن مدرسة الجوف قيمت من قبل اللجنة بعدم استحقاقها لهذا البدل سابقاً، ولكن بناء على الشكاوى المقدمة من قبل المعلمين بها سيتم الوقوف عليها والتأكد من مدى استحقاقها من عدمه.
من جهته، بين مدير المدرسة محمد أحمد محمد مطيع، أن المدرسة تضم 15 معلماً جميعهم مستاءون من عدم حصولهم على بدل المناطق الجبلية، مؤكداً أنه تم رفع العديد من الشكاوى لوزارة التربية والتعليم وكان آخر خطاب لإمارة منطقة جازان والتي وجهت خطابا إلى إدارة التربية والتعليم بتاريخ 4 / 6 / 1432 ولكن دون جدوى.

image

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  981
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.