• ×

08:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

تشريح وتحنيط الارانب بالنادي الصيفي بمدارس الملك فيصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (الرياض) 
تم تدريب طلاب النادي الصيفي بمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض على تشريح الحيوانات و تحنيطها.

وأوضح المدير العام للمدارس الاستاذ سليمان بن ناصر الفريح أن النادي يقدم برنامج متطورا ومتميزا في العديد من المجالات من اهمها الحاسب الالي واللغة الانجليزية والعلوم وتنمية المهارات في عدد من الالعاب الرياضية. ويتم في هذا النادي تقديم برامج اخرى جديدة تهدف الى تقديم معلومات مفيدة للطالب في نواحي عدة في هذه المجالات.

واردف ان النادي الصيفي بالمدارس عمل على تقديم تعريف للطلاب على اهمية علم التشريح وفوائده لخدمة البشرية، و خصوصا من الناحية الطبية، بعد ذلك يتم تعريف الطلاب على اساسيات التشريح والمواد المستخدمة في ذلك. بعد ذلك يتم اجراء عملية التشريح بمشاركة الطلاب. ثم يتم بعد ذلك القيام بتعريف الطلاب بمواد التحنيط و اهميته واسسه، ثم يقوم الطلاب باجراء عمليه التحنيط.

و اشار الى ان النشاط العلمي في النادي يشتمل على العديد من البرامج العلمية التي تناسب اعمار الطلاب وميولهم و تبث فيهم روح حب البحث و التقصي وتنقسم الانشطة الى ثلاثة اقسام الاول التجارب الكيميائية و تشمل التدريب على التعامل مع المواد الكيميائية بطرق سليمة ومحببة للطلاب مثل تفاعلات الاحماض والقواعد. ودلائل حدوث التفاعل الكيميائي. والقسم الثاني التجارب الفيزيائية مثل الصوت، والضوء، والمغناطيس، والكهرباء، وتغير حالات المادة، والرجل الالي "الروبوتس". والقسم الثالث الخاص بالاحياء ويشمل التشريح، والتحنيط، والمجهر "الميكروسكوب".
------------------------------
image
شرح الصورة : 1- سليمان الفريح
image

2- جانب من تشريح احد الارانب

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1040
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.