• ×

07:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

برنامج القيادات الطلابية في ثانوية نيد الضالع بفيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبدالله سالم الفيفي (فيفاء)

نفذت مدرسة نيد الضالع الثانوية يوم امس الثلاثاء برنامج القيادات الطلابية الذي يهدف الى صناعة قواد للمستقبل و بناء الذات للطالب المسلم و تخريج قادة قادرين على تحمل المسئولية وتربية جيل قادر على حل المشاكل وتدبير الأمور ويعد هذا النشاط الطلابي أحد المجالات التربوية الهامة في التربية الحديثة التي تقوم على أسس إيجابية الطالب ومشاركته الفاعلة في النشاط . ولذلك فقد عملت مدرسة نيد الضالع الثانوية على إيجاد الفرص أمام الطلاب لكي يطوروا قدراتهم ويشبعوا رغباتهم وميولهم ، ومن خلال ذلك يتم اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها وتوجيهها في الاتجاه السليم . ومن خلال هذا النشاط وفي هذا البرنامج يشارك الطالب في التخطيط والتنظيم ويبدي رأيه حول ما ينفذ من البرامج في المدرسة خلال اجتماعات مجلس الشورى الطلابي وفي مجال التدريب على القيادة فقد قام طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة نيد الضالع يوم أمس الثلاثاء بمهمة إدارة المدرسة ليوم دراسي كامل من بداية برنامج الاصطفاف إلى نهاية اليوم الدراسي حيث قام الطالب موسى جابر جبران الفيفي بعمل مدير المدرسة . وقام الطالب عادل جابر يحيى الفيفي بدور وكيل المدرسة وقام الطالب محمد سلمان عوني الفيفي بعمل المرشد الطلابي . وقام بمهمة الإشراف اليومي الطلاب احمد حسن قاسم الفيفي وخالد حسن مسعود الفيفي وعيسى محمد يزيد الفيفي
وكان الشق الثاني من البرنامج ( الطالب المعلم ) والذي يقوم فيه الطلاب بمهام المعلم وقد قام مجموعة من الطلاب بشرح مجموعة من الدروس في المقررات الدراسية في فصول المرحلة الثانوية وهم :
عيسى احمد جابرالفيفي الطالب في الصف الثالث الثانوي قام بشرح درس في مقرر الأحياء للصف الثاني ثانوي تحت إشراف معلم الأحياء الأستاذ / عبدالله جابر اسعد الفيفي .
حسن حسين حسن الفيفي الطالب في الصف الثالث الثانوي قام بشرح درس في مقرر الرياضيات للصف الثالث الثانوي تحت إشراف المعلم عيسى حسن جابر الفيفي .
مرزوق حسن جابرالفيفي الطالب في الصف الثاني الثانوي قام بشرح درس في مقرر الر ياضيات للصف الثاني الثانوي تحت إشراف المعلم عيسى حسن جابر الفيفي .
عبدالعزيز يحيى قاسم الفيفي الطالب في الصف الأول الثانوي قام بشرح درس في مقرر الرياضيات للصف الأول الثانوي بإشراف المعلم جابر يحيى حسن الفيفي .
خالد سليمان جابر الفيفي الطالب في الصف الأول الثانوي قام بشرح درس في مقرر الحديث للصف الأول الثانوي بإشراف المعلم احمد علي جابر الفيفي .

هذا ولأهمية البرنامج فقد تم توثيقه بالصوت والصورة من المنسق الإعلامي والمشرف على النشاط الاجتماعي الأستاذ/ حسن جابر احمد الفيفي
أوضح ذلك مدير مدرسة نيد الضالع الثانوية الأستاذ/ حسين جابر احمد الفيفي وقال أن برنامج القيادات الطلابية من أهم البرامج التي تنمي الذات لدى الطالب ، ويومأ بعد يوم نلاحظ ونستكشف أن لدى الطالب مهارات وإبداعات كبيرة جدا ولكننا في أمس الحاجة إلى اكتشاف تلك المواهب وإخراجها إلى الآخرين ، وقال أوصي نفسي وإخواني المعلمين في الميدان التربوي بالإكثار من البرامج التي تنمي المواهب لدى أبنائنا الطلاب وتشجعهم على تحمل المسئولية حتى نبني جيلا قادرا على قيادة الأمة ، وحقيقة أنني في هذا اليوم في سعادة غامرة لتنفيذ هذا البرنامج ألإبداعي والذي اكتشفت فيه مواهب عظيمة وقدرات كبيرة لدى طلابنا المشاركين .

وعن الطالب المعلم قال رائد النشاط في ثانوية نيد الضالع الاستاذ حسن يحيى على الفيفي يعد برنامج الطالب المعلم من البرامج التي يقوم النشاط الطلابي بثانوية نيد الضالع على تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع لأنها تسهم بشكل مباشر في صناعة الشخصية القيادية لدى الطلاب ، كما يساعد هذا البرنامج على استشعار المسئولية ومعايشتها ، ونحن سنعمل على إعادة تنفيذه في ذات المدرسة بشكل دوري وذلك بسبب النتائج المبهرة التي لمسناها من خلال هذا البرنامج ، في هذا اليوم ، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل للصحيفة الرائدة صحيفة فيفاأون لاين على رعاية مثل هذا البرامج التي تعود على مجتمعنا عامة بالنفع والفائدة..

image
الطالب المعلم ... عبد العزيز يحيى قاسم الفيفي ( إثناء شرح الرياضيات) ..

image
مدير مدرسة نيد الضالع الثانوية الأستاذ/ حسين بن جابر أحمد الفيفي ووكيل المدرسة الآستاذ/ محمد أسعد علي الفيفي .



image

رائد النشاط الأستاذ/ حسن يحيى علي ومعلم التربية الآسلامية الأستاذ/ أحمد علي جابر أثناء شرح المدرس .
image
الطلاب المشرفين .. أحمد حسن قاسم ، خالد حسن مسعود ، عيسى محمد يزيد

image
image
معلم التربية البندنية الأستاذ/ سالم جابر جبران
image
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  3552
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.