• ×

11:10 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

خادم الحرمين يوافق على إضافة "بدل تفرغ" لرواتب الأطباء والصيادلة الأساسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) - 
واس - جدة: صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إضافة "بدل التفرغ" إلى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات التي تصرف للأطباء والصيادلة، بنسبة مئوية من الدرجة الأولى من المستوى الذي يشغله الطبيب أو الصيدلي، وذلك للبدلات المقررة في لائحة الوظائف الصحية .

وقال وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة: "إن هذه الموافقة تأتي ترجمة حرفية لرؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بضرورة المساواة وتحقيق العدالة بين أبناء الوطن من العاملين في القطاعات الصحية المختلفة، وذلك للمحافظة على استقرار تلك الكوادر لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين من هذه الخدمات".

وأوضح أنه سبق أن صدر في إطار هذه الرؤية السامية الكادر الصحي الجديد ليشمل العاملين بلائحة الوظائف الصحية حيث تم توحيد سلم الرواتب للعاملين في المستشفيات الحكومية والمتخصصة التي تدار وفق برامج التشغيل بما في ذلك مستشفيات الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث .

وأشار وزير الصحة إلى صدور برقية المقام السامي رقم 2911/م ب وتاريخ 15/ 6/ 1432هـ القاضي بضرورة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء في هذا الصدد والالتزام بعدم منح أي مميزات مالية إضافية لم ترد به .
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  549
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.