• ×

01:10 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

مواطن يصنع تليفريكاً لنقل ابنه المعاق إلى المستشفى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات). 
لم يجد المواطن يحيى حسن أسعد الخسافي من فيفاء بمنطقة جازان وسيلة نقل تؤمن له الوصول إلى مستشفى فيفاء العام ومعالجة ابنه المعاق (6 سنوات) إلا تليفريكا صنعه بنفسه، وذلك بعد أن تعذر عليه امتلاك سيارة يقل فيها عائلته أو يتنقل بها لقضاء حاجاته.
وأنفق الخسافي ما يزيد عن 5 آلاف ريال لصناعة التليفريك الممتد من منزله وحتى المستشفى بمسافة تصل إلى كيلو متر بسبب المراجعات شبه اليومية الخاصة بابنه المعاق. وتحمل المواطن وابنه أنواع الخطورة الكامنة في تأرجحهما داخل صندوق معدني معلق في كيبل حديدي يمر بمرتفعات شاهقة.
واعتاد الخسافي وابنه على قهر فوبيا المرتفعات خاصة أنهما يركبان التليفريك بشكل شبه يومي، إلا أن منظرهما وهما يقودان ذلك الصندوق المعلق ينذر بأنهما في طريقهما للهاوية.
يقول الخسافي لـ"الوطن" إن أسرته مكونة من 8 أفراد ويتلقون مساعدة مقطوعة من الضمان الاجتماعي لا تكفي لمصاريف شهر واحد من المراجعات بأحد أبنائه والذي يعاني الإعاقة. وأضاف قبل أن يركب هو وابنه تلك الآلة المتأرجحة "ظروفنا القاسية دفعتني لابتكار هذا الصندوق المعلق فأنا لا أنقل عليه فقط ابني المعاق بل أي فرد من عائلتي إذا مرض كما أنني أتبضع أحيانا من مركز المدينة في فيفاء وأنقل حاجياتي عن طريقه.


image[/align]

بواسطة : faifaonline.net
 17  0  1689
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.