• ×

05:19 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

أمير جازان يوجه بتشكيل فرق عمل لتنفيذ قرارات الملك بمراقبة الأسعار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات- الرياض) 
وجه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز بتشكيل فريق عمل مكون من عدد من الجهات الحكومية الرقابية للانتشار في كافة محافظات المنطقة لمتابعة المتلاعبين في الأسعار وتكديس الشعير بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجرة فيه، مشددا سموه في تعميمه بمعاقبة كل من تسول له نفسه فعل ذلك.

وجاء في التعميم: سنضرب بيد من حديد على كل مخالف لما جاء في التوجهات الكريمة بعد ما لوحظ من وجود شح في كميات الشعير المتوفرة في الأسواق.

وتم توجيه اللجنة بالقرارات العقابية الرادعة في حق من يخالف التعليمات والقرارات الصادرة بهذا الشأن، تنفيذاً للأوامر السامية بمراقبة التلاعب الذي قد يحصل من البعض، والقيام بجولات على الأسواق والمزارع والاستراحات في كل مدينة ومحافظة ومركز وإيقاع العقوبات الرادعة بحق المخالفين التي تشمل مصادرة الكميات المخالفة وإغلاق المحلات والتشهير في ثلاث صحف رئيسية على نفقة المخالف والحرمان من الدعم الحكومي فضلاً عن فرض غرامة مالية.

وكانت الأسعار ارتفعت عن السعر المحدد من قبل الدولة ب40 ريالاً للكيس زنة 50 كلجم، ووصول السعر إلى مستويات قياسية ،وما أحدثه ذلك من إرباك للسوق، وخلل في شبكة الإمدادات مما جعل الكثير من مربي الماشية في المملكة يتذمرون ويعانون جراء ذلك.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  481
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.