• ×

03:11 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الصقور الخضر الشابة تعطر أول يوم من رمضان بنصر هام جدا على كرواتيا في كأس العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى سليمان الفيفي (متابعات - قول أون لاين) 

قدم الصقور الخضر الشابة أرق التبريكات للمجتمع السعودي بقدوم الشهر المبارك "رمضان" وهم بعيدون عن الوطن في مهمة عالمية بكولومبيا ، واقتنصوا أول ثلاث نقاط من فم الأسد الأوروبي منتخب كرواتيا في مستهل مشوار كأس العالم للشباب 2011 و ، و نجح المنتخب السعودي الشاب و بأداء مشرف في الفوز على نظيره الكرواتي بنتيجة (2-0) سجلهما ياسر الفهمي في الدقيقة 54 و أضاف البديل فهد المولد في الدقيقة 69 .

وبهذا الفوز تقاسم المنتخب السعودي الشاب صدارة المجموعة الرابعة مع نيجيريا الذي فاز بدوره على جواتيمالا بخماسية نظيفة .

الشوط الأول :

و ضحت لمسات المدرب الوطني القدير "خالد القروني" على الخارطة التكتيكية للمنتخب الوطني السعودي بانتشار رائع داخل أرض الميدان و تقارب في بين أفراد لاعبي الصقور الخضر وتمريرات بينية محكمة أرهقت المنتخب الكرواتي الذي فشل في فرض سيطرته لتفوق المنتخب السعودي .

وطالب المنتخب السعودي حكم المباراة بركلة جزاء مع الدقيقة السابعة بداعي اعتراض الحارس طريق يحيي دغريري بشكل غير مشروع لكن الحكم أشار باستئناف اللعب .

واعتمد المنتخب الكرواتي على التسديد عن بعد لكن يقضة الحارس المتألق عبدالله السديري حال دون المحاولات الكرواتية ، حيث سدد ماريو لاعب وسط كرواتيا كرة قوية في الدقيقة 11 تعلو عارضة عبدالله السديري بقليل، وجاءت أخطر الكرات الكرواتية علي المرمي السعودي في الدقيقة 17 من ضربة ثابتة نفذها باتريك كرامريتش ابعدها السديري بنجاح.

وبعد مرور الثلث ساعة الأولى سيطر المنتخب الكراوتي شيئا فشيء علي مجريات المباراة ، وأبعد سديري مرة أخري تسديدة ارضية مع الدقيقة 21 كادت تخدعه وتسجل التقدم لكرواتيا، و رد ياسر الشهراني تسديدة ارضية في يد حارس كرواتيا ليبدأ امتصاص حماس الكروات .

ومرت الدقائق العشر الأخيرة هادئة بلا أي تهديد علي المرميين ، فالأخضر السعودي نجح في الخروج من النصف الأول نظيف الشباك، في مقابل حاول نظيره الكرواتي الوصول الي مرمي سديري بتسديدات قوية لكن بلا جدوي .


الشوط الثاني :

و كما بدأ الشوط الأول جاء الثاني بهجوم سعودي أقوى وأكثر خطورة، و رد الكراوتي ايفان لينديتش بانفراد تصدي له الحارس المتألق السديري في الوقت المناسب ، ثم تصدي الحارس المتألق مرة أخرى لتصويبة بلازيفيتش من ضربة ثابتة في الدقيقة 50 الي ركنية. مع أن مدرب كرواتيا أشرك لاعبين اثنين دفعة واحدة.

وأتت الدقيقة 54 بالفرحة السعودية الأولي بعد ان سدد ياسر الفهمي كرة أرضية زاحفة وسط الأقدام خدعت ديلاتش ومرت الي الشباك الكرواتية معلنة عن تقدم الأخضر.

وكاد سالم الدوسري يسجل ثاني الأهداف مع الدقيقة 65 من صاروخ ابعده الحارس ديلاتش بصعوبة بالغة الي ركنية غير مستغلة قبل أن يجري المدرب الوطني "خالد القروني" تبديله الأول الناجح باخراج صاح الهدف ياسر الفهمي و ادخال النجم الشاب فهد المولد . ليفاجأ الأخضر الشاب الجميع في الدقيقة 69 بهدف ثان عن طريق تمريرة من دغريري وضعت البديل فهد المولد منفردا ليضع الكرة بسهولة في الشباك الكرواتية تتويجا لهجمة مرتدة غاية في الدقة وروعة التفاهم دون أنانية.

و زادت الثقة أكثر لدى الصقور الخضر الذي أظهر لاعبوه المخزون الفني ليظهر بشكل استعراضي ممتع جدير بالإشادة . ونزل فهد الجهني بديلا لعبدالله عطيف.

فيما حاول المنتخب الكرواتي فيما تبقي من المباراة العودة وبعد أن غير مدربه كامل حقه، الا ان الحارس السديري كان له راي آخر بعدما تصدي لأكثر من كرة كان أخطرها ضربة رأس في الدقيقة 82، وبعدها لم تفلح محاولات المنتخب الاوروبي في تهديد المرمي الأخضر لينال شباب السعودية اول ثلاث نقاط.

http://www.youtube.com/watch?v=JaaLQ...layer_embedded
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  727
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.