• ×

10:18 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

السادس من محرم تبدأ المرحلة الثالثة للتعداد السكاني للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبد الله (ج) الفيفي (متابعات)

تبدأ مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بوزارة الاقتصاد والتخطيط يوم السبت القادم السادس من شهر محرم المقبل 1430 هـ تنفيذ المرحلة الثالثة التحضيرية لعملية التعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه بالمملكة عام 1431 هـ / 2010م المتمثلة في عملية ترقيم البلكات في مدينة مكة المكرمة ومدن منطقتي المدينة المنورة وجازان ومحافظاتهما .
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أصدر قرارا بإجراء كل دولة من الدول الأعضاء بالمجلس تعدادا سكانيا في عام 2010م وتوحيد الفترات الزمنية لإجراء التعدادات العامة للسكان في الدول الأعضاء .
وتبدأ المرحلة الرابعة من المراحل التحضيرية لعملية التعداد العام للسكان والمساكن في التاسع من شهر ربيع الأول القادم 1430هـ ويتم خلالها ترقيم بقية مدن منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها.
في حين تبدأ المرحلة الخامسة في الثالث عشر من شهر جمادى الأولى 1430 ويتم خلالها ترقيم مدن ومحافظات منطقة عسير ومنطقة تبوك ومنطقة الباحة ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية , فيا يتم خلال المرحلة السادسة التي تبدأ في السابع عشر من شهر رجب 1430 هـ ترقيم مدن منطقتي الرياض والقصيم ومحافظاتهما .
وكانت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات قد أنهت المرحلتين الأولى والثانية من المراحل التحضيرية لعملية التعداد السكاني حيث تم خلال المرحلة الأولى التي نفذت في شهري رجب وشعبان الماضيين ترقيم مدن منطقة حائل ومحافظاتها , في حين تم خلال المرحلة الثانية التي نفذت خلال شهري شوال وذي القعدة الماضيين ترقيم مدن منطقتي الشرقية ونجران ومحافظاتهما .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  588
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.