• ×

07:11 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الشؤون الإسلامية تدعو أئمة المساجد إلى ضرورة الالتزام بتعليمات رمضان

منها عدم رفع مكبرات الصوت وجمع التبرعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
أكدت وزارة الشؤون الإسلامية على مدير إدارة شؤون المساجد، ومديري الإدارات والمكاتب في المحافظات والمراكز وأئمة ومؤذني ومراقبي المساجد، ضرورة التقيد بالتعليمات الخاصة في شهر رمضان، منبهة إلى 17 ملاحظة في خطاب موجه لهم، منها تهيئة المساجد في الشهر الكريم للمصلين ليؤدوا عبادتهم، من تلاوة القرآن الكريم وتطوع وذكر في جو من الخشوع والسكينة والراحة.

كما حذرت الوزارة الأئمة والمؤذنين والخدم من التغيب عن المساجد خلال الشهر وبخاصة الأواخر منه إلا للضرورة القصوى، ولمسوغات كافية، بعد تكليف من يقوم بعمله مدة غيابه.

ودعت الوزارة إلى فتح المساجد طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين للمكوث فيها والعبادة والذكر حتى انتهاء صلاة القيام، كما أكدت على مراقبي المساجد ملاحظة ذلك، ومتابعة خدم المساجد وعمال الصيانة وحثهم على مضاعفة الجهد.

كما جاء في التعميم ضرورة مراعاة التقيد بمواقيت الأذان حسب تقويم أم القرى، فيما شددت الوزارة إلى عدم زيادة مكبرات الأصوات الخارجية عن أربعة مكبرات مع ضبط الصوت بدرجة معتدلة.

كما أكدت الوزارة على عدم السماح بجمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين (وغيرها).

ودعت إلى عدم استخدام الخيام التقليدية المصنعة من القماش سريعة الاشتعال داخل الأحياء السكنية بالقرب من المساجد.

وحددت الوزارة التعليمات الصادرة لتنظيم أمور المعتكفين والتي أشارت إلى أن يكون الإمام مسؤولا عن الإذن للمعتكفين والحرص على عدم وجود ما ينافي الاعتكاف.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:11 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.