• ×

01:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الفايز لخريجي الجامعات: ننتظر وظائفكم وتعيينكم العام المقبل

خلال تجمعهم أمام الوزارة أمس السبت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
أبلغ وزير الخدمة المدنية محمد الفايز خريجي الجامعات المعدين للتدريس أن وزارته تنتظر تقديم الوظائف من وزارة التربية والتعليم لتقوم هي بدورها بإعلان الوظائف وترشيح الخريجين عليها .

وقال وزير الخدمة المدنية أثناء لقائه مع عدد من خريجي الجامعات المعدين بالتدريس: أن جميع الخريجين سيتم تعيينهم مع بداية العام الدراسي القادم 1433 1434 هـ ، مبينا أن جميع الوظائف التي سيتم التعيين عليها وظائف تعليمية وفقاً للأمر الملكي .
وكان خريجو الجامعات المعدين للتدريس قدموا عريضة لوزير الخدمة المدنية بينوا فيها أنهم تقدموا على الوظائف التعليمية لهذا العام الحالي 1432هـ ، عبر برنامج « جدارة « بما يحملونه من شهادات ،ودورات، وتعليم ، وكل هذه العوامل تؤهل صاحبها للترشح للوظائف التعليمية ، وأضافوا : أن لهم زملاء كانت أرقامهم التسلسلية في العام الماضي بحسب ما لديهم من نقاط قريبة جدًا من الترشيح ، وفق المعايير التي اعتمدتها وأعلنتها وزارة الخدمة المدنية للمفاضلة الوظيفية ، وذلك من مبدأ الشفافية .ولكن بعد تطبيق برنامج « جدارة « وظهور نتائج الترشيح الأخيرة تفاجأنا خلاف ذلك ، وبينوا أن هناك تباينا كبير جداً في الأرقام والنقاط عما كانت عليه في العام الماضي ، وأشاروا إلى أن غالبية الخريجين أمضوا أكثر من سبع سنوات في انتظار الوظيفة ولا «نعلم « عدم الثبات على مفاضلة ففي كل عام يختلف نظام المفاضلة في صورة تدعو للدهشة والاستغراب ونحن نرى أن في هذا ظلماً كبيراً بحق الخريجين الجامعيين .وطالبوا بإعادة النظر في نتائج ترشيحات الوظائف التعليمية الأخيرة .

ان جميع الخريجين سيتم تعيينهم مع بداية العام الدراسي القادم 1433 1434 هـ ، مبينا أن جميع الوظائف التي سيتم التعيين عليها وظائف تعليمية وفقاً للأمر الملكي .

من جهة أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن يوم الأربعاء المقبل 10 رمضان الجاري سيكون آخر موعد لتحديد رغبات المرشحين للوظائف التعليمية للعام الجاري ، وأوضحت الوزارة أن المعلمين الذين أجريت لهم مقابلة شخصية سابقة عليهم إدخال رغباتهم مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لوكالة الشؤون المدرسية شؤون المعلمين بوابة التكامل الإلكترونية ( http://tkml.moe.gov.sa/Candidates) ومن لم تجرى لهم المقابلة فعليهم تحديد الإدارة من خلال الرابط التالي :(http://www.riyadhedu.gov.sa/moe) لتحديد موعد إجرائها ، ليتسنى لهم إدخال الرغبات ، وأما المعلمين الذين أجرى لهم مقابلة سابقة عليهم إدخال الرغبات مباشرة ، وأما الذين لم يجرى لهم مقابلة فعليهم تحديد الإدارة من خلال البوابة الإلكترونية عبر موقع الوزارة.
من خلال الرابط التالي : (http://tkml.moe.gov.sa/Candidates) وبعد اجتياز المقابلة يتم إدخال الرغبات

========================



اضطر وزير الخدمة المدنية محمد الفايز، للنزول من مكتبه للقاء 100 خريج جامعي تجمعوا أمام بهو الوزارة أمس، للمطالبة بشمولهم بقرارات توظيفهم.
وكان وزير الخدمة المدنية قد دعا إلى صعود من يمثل الخريجين إلى مكتبه، إلا أنهم رفضوا مقابلة الوزير "بعدد قليل"، مطالبين بدخولهم بشكل جماعي أو البقاء في أماكنهم في بهو الوزارة، إلا أنه بعد أكثر من نصف ساعة عن امتناع الخريجين عن اللقاء نزل الوزير من مكتبه للتفاهم مع المطالبين بالوظائف التعليمية.
وقال وزير الخدمة المدنية في رده على سؤال "الوطن" حول موقف وزارته من مشكلة المتجمعين المطالبين بالوظائف التعليمية "لا تقولون لي وش أسوي"، مؤكداً أنه سيبحث موضوعهم مع الجهات ذات الاختصاص، وتابع "أعد الخريجين السابقين بخير والذين يلونهم أيضا".
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم المتجمعين نايف التميمي أثناء حديثه للوزير "نعاني من تأخركم في تنفيذ قرارات التوظيف وأصبحنا نتنقل بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم كل جهة تحيلنا إلى الأخرى" وأضاف "نشكو من برنامج "جدارة" والأخطاء الحاصلة فيه حيث إنها خصمت منا نقاطا بشكل كبير بسبب أخطاء في النظام".
ورد وزير الخدمة المدنية على المتحدث الرسمي عن المطالبين متسائلاً "يابن عمي هل ذهبتوا لوزارة التربية وقابلتم الوزير شخصياً؟ فنحن أحدثنا 52 ألف وظيفة تعليمية للرجال والنساء"، مؤكداً أن الخدمة المدنية لا ترفع الاحتياج وأن وزارة التربية والتعليم هي من ترفع احتياجها والتخصصات التي ترغبها من المعلمين.
وأكد وزير الخدمة المدنية للمتجمعين أنه في حال جاءه طلب من وزارة التربية والتعليم فإنه سيشغل كل الوظائف، ووعد المتجمعين بالتعيين بداية العام الجديد.
وكشف الفايز أن الـ13 ألف وظيفة تعليمية هي من بقايا السنين الماضية، وأنه سيعمل ما بوسعه لحل مشكلة الخريجين، مخاطباً المتحدث الرسمي باسم المتجمعين "يا ولد عمي ما يكون إلا خير".
وفي إجابة وزير الخدمة المدنية عن تساؤلات المطالبين بالتوظيف، قال لأحدهم "أرخ صوتك منت صايم؟" فقال المحتج شوفوا لنا حل يرضي الله، فرد الوزير "أنا حريص عليكم كأنكم عيالي".
وعند سؤال الخريجين عن دخولهم وظائفهم بداية العودة للمدارس اكتفى الفايز "أتمنى تداومون" واعداً الخريجين بأن الأمر الملكي بتوظيفهم سينفذ قبل بدء العام الدراسي المقبل.
وقال الفايز للمتجمعين في ختام اللقاء "لا تقولون وش أسوي" فرد المتجمعون "نحن نذكرك فقط"، وحينما هم وزير الخدمة باعتلاء سيارته عرض المطالبون لوحة احتجاجية يطالبون فيها بإنفاذ أمر الملك، فقال لهم الوزير "شمس عليكم ادخلوا الظل" وكان جواب المتجمعين "نحن نطالب ونركض من أجل رزقنا".
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  681
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.